دليل الخليج

كم عدد سكان عمان في 2021

كم عدد سكان عمان 2021 ؟ يبحث الكثير من الأشخاص من الدول العربية أجمع عن كم يبلغ عدد سكان سلطنة عمان في 2021 , حيث تعتبر دولة سلطنة عمان أحد الدول العربية الخليجية التي تقع في قارة آسيا في شبه الجزيرة العربية التي يوجد فيها عدة دول عربية إسلامية كالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ومنها دولة عمان التي تحتل المركز الثالث من حيث المساحة ضمن دول شبه الجزيرة العربية, وسوف نخصص مقالنا اليوم على موقع لباقة لمعرفة كم عدد سكان عمان ٢٠٢١ ويكيبيديا

عدد سكان سلطنة عمان

تعد دولة سلطنة عمان من الدول العربية الإسلامية التي تقع في غرب قارة آسيا في الجزء الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية حيث أن شبه الجزيرة العربية تضم كلاً من دول المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية والامارات العربية المتحدة والكويت وقطر والبحرين وتحتل سلطنة عمان المركز الثالث من حيث المساحة في شبه الجزيرة العربية كما يحدها ثلاث بحار وهم بحر عمان وبحر العرب والخليج العربي وأيضاً يحدها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة من جهة الغرب ومن الناحية الجنوبية تحدها دولة اليمن ومن جهة الشمال يحدها مضيق هرمز وفي جهة الشرق يحدها بحر العرب وتمت تسمية سلطنة عمان بكثير من الأسماء على مر التاريخ ومن أبرز هذه الأسماء مجان ومزون.

كم عدد سكان عمان 2021

الكثير من الأشخاص في دول الخليج العربي والمهتمين بمعرفة سكان الدول وعددهم يتساءلون عن كم عدد سكان عمان 2021 ؟ ويبلغ عدد سكان عمان 2021 م ما يقارب 5.640.545 مليون نسمة حيث تشكل هذه النسبة ما يقارب 0.07% من اجمالي سكان العالم والكثافة السكانية في دولة عمان تقدر بحوالي 16 نسمة في كل كيلومتر مربع, كما يحتل عدد سكان عمان 2021 المركز 120 على مستوى العالم بالنسبة لعدد السكان وبهذا الرقم تعلو فوق إيرلندا التي تحتل المرتبة 122 من اجمالي عدد السكان في العالم والنرويج التي تحتل المرتبة 121 على مستوى العالم من حيث التعداد السكاني حيث يبلغ عدد ايرلندا ما يقارب 4.982.907 مليون نسمة وعدد سكان النرويج حوالي 5.465.630 مليون نسمة .

عدد سكان عمان الأصليين 2021

يشكل العُمانيون نسبة 61 % من عدد سكان عمان، وتقدر أعدادهم بحوالي 2,736,429 مواطناً ومواطنة، ويلاحظ أنه انخفضت نسبة الوافدين في عدد سكان سلطنة عمان إلى 39 % بعد أن تجاوز عددهم حاجز المليوني نسمة، حيث كانت نسبتهم لا تقل عن 40 % من إجمالي عدد السكان.

مساحة عمان

تبلغ مساحة سلطنة عمان حوالي 309.500 كم2 فهي تعد من الدول المتوسطة المساحة حيث تحتل بهذه المساحة المرتبة 71 بين دول العالم من حيث المساحة الجغرافية للدولة كما تحتل المرتبة الثالثة من دول شبه الجزيرة العربية من حيث المساحة بعد المملكة العربية السعودية التي تحتل المركز الأول واليمن التي تحتل المركز الثاني .

قد يهمك : كم عدد سكان افغانستان في 2021

مناخ عمان

تتميز سلطنة عمان بأن مناخها حار جاف في أغلب الأوقات من السنة والموقع الجغرافي لها بين عدة دول يعمل على تقلب المناخ فيها أحياناً بحيث يكون حار ورطب على السواحل العمانية وفي المناطق الداخلية من دولة عمان يكون الجو حار وجاف جداً مقارنة بالسواحل على عكس المناطق الجبلية العالية ففيها الأمطار معتدلة حيث يبلغ المتوسط السنوي للأمطار فيها حوالي 100 ملم سنوياً ويمكن أن تصل درجة الحرارة في فصل الصيف الى 40 و45 درجة مئوية وفي الليل تنخفض درجات الحرارة لتصل الى 25 درجة أو اقل.

مدن عمان

توجد في سلطنة عمان عدد من المدن التي تتميز بكثرة السكان فيها وتوزعهم على المدن سوف نذكرها على الشكل التالي:

  • مدينة مسقط حيث تعد العاصمة للبلاد ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 797.000 ألف نسمة .
  • مدينة السيب حيث تعد العاصمة للبلاد ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 816 ألف نسمة .
  • مدينة صلالة حيث تعد العاصمة للبلاد ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 140 ألف نسمة.
  • مدينة بوشر حيث تعد العاصمة للبلاد ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 487 ألف نسمة .
  • مدينة صحار حيث تعد العاصمة للبلاد ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 274 ألف نسمة .
  • مدينة السويق حيث تعد العاصمة للبلاد ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 274 ألف نسمة.
  • مدينة عبري حيث تعد العاصمة للبلاد ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 640 ألف نسمة .
  • مدينة صحم حيث تعد العاصمة للبلاد ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 327 ألف نسمة .
  • ويوجد غيرهم العديد من المدن الأخرى التي تتميز بكثافة السكان فيها .

كم عدد الجيش العماني

تم تأسيس الجيش العماني في سنة 1907 م وسن الخدمة العسكرية في دولة عمان تبلغ من سن الثامنة عشرة وقام الجيش العماني بالخوض في عدة حروب ومعارك في مسيرته منذ أن تم تأسيسه وبحسب موقع غلوبال فاير باور يبلغ عدد الجيش العماني حوالي الذي يختص بترتيب جيوش العالم من حيث القوة والعتاد والأفراد يحتل الجيش العماني في المرتبة ال79 على مستوى جيوش العالم كما يحتل المرتبة ال10 على مستوى الوطن العربي والمرتبة الثالثة على مستوى دول الخليج العربي .

وفي نهاية مقالنا متابعينا الكرام كنا قد وضحنا لكم كم عدد سكان عمان 2021 ؟ كما أننا ذكرنا مساحة عمان وتطرقنا الى مناخ عمان وتعرفنا فيما بعد على مدن عمان التي تتميز بكثافتها السكانية ثم وصلنا لختام مقالنا وقد ذكرنا ختاماً الجيش العماني .

زر الذهاب إلى الأعلى