سؤال وجواب

كم عدد سكان الكويت في 2022 ويكيبيديا

كم عدد سكان الكويت 2022، واحد من الامور التي تقوم بها هيئات الاحصاء والتعداد السكاني في الكويت اذ يساعد التعرف على عدد سكان الكويت لهذا العام 2022 في فهم طبيعة المجتمع الكويتي الاجتماعية والسكانية، كونه احد المجتمعات الصغيرة. ولا شك بأنه اكثر مما تتميز به دولة الكويت هو انها تستقبل اعداد كبيرة من العمال الذين يأتون اليها في كل عام للعمل، بسبب تعدد الخدمات ومجالات العمل فيها. ويلاحظ في العام 2022 بأن العدد في ازدياد مستمر مقارنةً بالعقود الماضية. وقد شكل اكتشاف النفط في الكويت مجالاً اقتصادياً هام ادى الى حدوث مجموعة من التغيرات التي كانت بمثابة التغيرات الجذرية في المجتمع ككل. في هذا المقال سنتعرف معاً كم عدد سكان الكويت 2022 بالتفصيل. بالإضافة الى عدد الوافدين في الكويت 2022 والمصريين.

سكان الكويت

يتواجد في الكويت عدد كبير من السكان الذين يشكل اغلبهم نسبة من العمال الوافدين الى الكويت للعمل في المجالات الاقتصادية المتنوعة. والتي من اشهرها مجال النفط بعد اكتشافه في الكويت منذ عده سنوات. ودولة الكويت تقع في الجنوب الغربي من قارة اسيا. وتطل من احد الجهات وخصوصا الشمالية الغربية على الخليج العربي. وعلى الرغم من انها صغيرة المساحة الا انها تلقى اقبالاً كبيراً من السكان والوافدين. وكلمة الكويت اتت من كلمه كوت وهي ما يشار اليه الحصن والقلعة بسبب صغر دولة الكويت. وفي القدم كان سكان الكويت يعملون في مجال بيع اللؤلؤ فقد كانت هذه المهنة أولى المهن التي قام عليها الاقتصاد الكويتي الى ان تم اكتشاف النفط في العام 1946.

كم عدد سكان الكويت 2022

وبالنسبة الى كم عدد سكان الكويت 2022 فإنه وفقاً لما اعلنت هيئة الاحصاء في الكويت فان عدد سكان الكويت 2022 قد بلغ 4.380.330 نسمة،  وقد لوحظ من هذا العدد ان عدد سكان الكويت 2022 قد ارتفع حوالي 68 الف نسمة عن العام السابق، اذ كان عدد سكان الكويت في 2022 اقل من ذلك الرقم. وان من اكثر الفئات العمرية المنتشرة في دولة الكويت هم الاشخاص الذين تتراوح اعمارهم ما بين 40 الى 44 سنة. وايضاَ لا ننسى ان عدد الوافدين في الكويت قد احتل مساحة من عدد السكان في المنطقة كونهم في ازدياد مستمر للعمل في مختلف المجالات والتطور الاقتصادي في الكويت.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان سوريا 2022 ويكيبيديا

عدد الوافدين في الكويت 2022

لقد بلغ عدد الوافدين في الكويت 2022 حوالي ثلاثة ملايين نسمة، وذلك وفقاً للإحصائيات التي تمت في العام 2022. وبشكل عام تعد نسبة الوافدين 70 بالمئة وما يزيد من اجمالي عدد سكان الكويت 2022. ويأتي الى هذه الدولة عدد كبير من الوافدين للعمل، وخصوصاً ممن يقدمون من الدول الاسيوية مثل الهند وباكستان. بالإضافة الى ان عدد القادمين من مصر في ازدياد مستمر للكويت.

كم عدد سكان الكويت الاصليين 2022

للإجابة عن هذا السؤال فلابد من الرجوع لأحدث تصريح رسمي في العام الجاري 2021م، والذي كان لرئيس الوزراء الكويتي الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، الذي قال في تصريحٍ له نشرته وكالة الأنباء الكويتية أن عدد سكان الكويت الاصليين 2022 هو 1,49 مليون كويتي من أصل عدد سكان الكويت الإجمالي والذي يبلغ نحو 4,8 مليون نسمة، أما باقي الأعداد فتعود للأجانب الوافدين.

عدد المصريين في الكويت

عاماً بعد عام يلاحظ ان اعداد المصريين في الكويت تزداد، ذلك كون الجالية المصرية احد اكبر الجاليات المتواجدة ضمن الكويت. ويأتي عادةً المصريون للعمل في مختلف المهن والمجالات المتنوعة في دولة الكويت كونها متقدمة اقتصادياً بسبب اكتشاف النفط. ولقد بلغ عدد سكان الكويت 2022 من المصريين ما يقارب 700000 مصري منهم من يعملون في القطاع العام بالإضافة الى عمل جزء كبير منهم ايضاً في القطاع الخاص سواء كان ذكوراً ام اناثاً.

أقرأ كذلك : عدد سكان بنجلاديش 2022

كم عدد الأجانب في الكويت 2022

تعد دولة الكويت من بين الدول القليلة التي يمثل سكانها فيها أقلية، حيث أن نسبة الأجانب في الكويت لعام 2022 تتخطى السبعين في المئة حسب ما صرح رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أذ يوجد في الكويت نحو ثلاثة ملايين وثلاثمائة وخمسون ألف وافد أجنبي، وبذلك تكون نسبة الكويتين إلى نسبة الأجانب نحو 30% إلى 70%.

وهذا ما جعل بعض النواب الكويتيين يتقدمون بمشروع قانون لتغيير قوام التركيبة السكانية في الكويت، إذ يحدد هذا المقترح نسب الجنسيات المختلفة كالتالي:

  • نسبة الجنسية الهندية 15%.
  • ‏نسبة الجنسية المصرية 10%.
  • ‏نسبة الجنسية الفلبينية 10%.
  • ‏نسبة الجنسية السريلانكية 10%.‏
  • نسبة الجنسية البنغلاديشية 5 %.
  • ‏نسبة الجنسية النيبالية 5 %.
  • ‏نسبة الجنسية الفيتنامية 5%.
  • ‏نسبة الجنسية الباكستانية 5%.
  • ‏نسبة باقي الجنسيات لا تزيد عن 3%.

كم مساحة الكويت

ان التعرف على مساحة الكويت هو ايضاً امر بالغ في الأهمية كتعرفنا على كم عدد سكان الكويت 2022، فلا شك بأن مساحة الكويت مساحة صغيرة وتعرف على انها واحدة من اصغر الدول العربية. حيث ان مساحة الكويت تبلغ 17.818 كيلو متر مربع. وتقع دولة الكويت بين خطي طول كل من 46.30 شرقاً بالإضافة الى 48.30. وهذا ما سبب تنوع المناخ فيها. وايضا تقع بين دائرتي عرض 28.30 شمالا و30.06.

والى هنا نكون قد وضعنا بين ايديكم كم عدد سكان الكويت 2022، وذلك بعد اخر احصائيات وردت من قبل هيئة الاحصاء والتعداد السكاني في الكويت. بالإضافة الى وضع كم عدد السكان في الكويت من الوافدين والمصريين والجالية المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى