سؤال وجواب

كم عدد سكان السويد 2021 حسب اخر احصائية

عدد سكان السويد 2021 حسب اخر احصائية ، يرغب البعض في معرفة كم عدد سكان السويد 2021, و تقع مملكة السويد في قارة أوروبا وتحديداً في شبه الجزيرة الاسكندنافية الواقعة في الجزء الشمالي من القارة، ولها حدود برية وبحرية. وتغير عدد سكان السويد 2021 , حيث يزداد عدد سكان السويد من سنة إلى أخرى, وظهرت السويد كدولة موحدة خلال العصور الوسطى في القرن السابع عشر، وسعت لتشكل إمبراطورية السويد. أصبحت الإمبراطورية واحدة من أعظم القوى في شمال أوروبا في القرنين السابع عشر والثامن عشر. وفي هذا المقال سنتعرف على كم عدد سكان السويد 2021.

كم عدد سكان السويد 2021

يبلغ عدد سكان السويد الحاليين 10.099.209نسمة، وفقًا لآخر تقديرات الأمم المتحدة. ويمثل عدد سكان السويد 2021 0.13٪ من إجمالي سكان العالم. وبهذا تحتل المرتبة 90 في قائمة الدول من حيث عدد السكان. وتبلغ الكثافة السكانية 24 نسمة لكل كيلومتر مربع. وبالنسبة إلى متوسط ​​العمر 40.9 سنة.

اقرأ أيضًا: كم عدد سكان السودان لعام 2021؟

توزيع عدد السكان في السويد 2021

تعتبر مدينة ستوكهولم, عاصمة السويد, من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان حتى الآن في السويد، حيث يبلغ عدد سكانها 2.35 مليون نسمة في منطقة العاصمة وحوالي مليون شخص داخل حدود المدينة.

أما مدينة جوتنبرج في السويد تعد ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان في السويد 2021، حيث يوجد حوالي مليون شخص فيها وأكثر من نصف مليون داخل المدينة نفسها.

التركيبة السكانية في السويد

وتغير المشهد الديموغرافي في السويد بشكل كبير بسبب أنماط الهجرة منذ السبعينيات، مع وجود أكبر عدد من السكان في المناطق الحضرية تقدر بـ 86٪., وبلغ معدل التحضر المقدر خلال الفترة 2015 0.6٪ مع معدل التغير السنوي.
تتميز مملكة السويد بتنوع ملحوظ في خصائص السطح (الطبوغرافيا), حيث تظهر المناطق الجبلية العالية على حدود البلاد مع النرويج، بارتفاع يصل إلى 2111 مترًا فوق مستوى سطح البحر. تضم السويد أيضًا العديد من الأنهار التي تتدفق إلى الجنوب الشرقي.

قد يهمك : عدد سكان المملكة العربية السعودية في 2021؟

طقس ومناخ السويد

تتمتع السويد بمناخ معتدل على الرغم من وجودها في الشمال، مع أربعة فصول متميزة ودرجات حرارة معتدلة على مدار العام. يمكن تقسيم السويد إلى ثلاث مناطق وفقًا للمناخ، ويتمتع الجزء الجنوبي بمناخ محيطي، ويتمتع الجزء الأوسط بمناخ قاري رطب والجزء الشمالي يتمتع بمناخ شبه قطبي. ومع ذلك ، فإن السويد أكثر دفئًا وجفافًا من الأماكن الأخرى على خط عرض مماثل، ويرجع ذلك أساسًا إلى تيار الخليج.
يزداد عدد ساعات النهار في الصيف وينخفض ​​في الشتاء. في المنطقة الواقعة شمال الدائرة القطبية الشمالية، يستمر ضوء النهار لمدة شهرين تقريبًا في الصيف، بينما يستمر الظلام لمدة شهرين تقريبًا في الشتاء. يزداد هطول الأمطار في الجنوب الغربي وفي الجبال عبر الحدود النرويجية، مع سقوط معظم الأمطار في أواخر الصيف، والثلوج الغزيرة في وسط وشمال السويد.

 الديانات التي يعتنقها سكان السويد

تحترم السويد حرية العقيدة وتسمح بممارسة الشعائر الدينية لجميع الأديان بمنتهى الحرية. ويتبع 87٪ من سكان السويد الكنيسة اللوثرية الكاثوليكية ، والباقي 13٪ موزعون على ديانات أخرى مثل: الإسلام ، والمسيحيون الأرثوذكس ، واليهودية.

زر الذهاب إلى الأعلى