تسلية وترفيه

كم عدد الفاكهة التي ذكرت في القران الكريم

كم عدد الفاكهة التي ذكرت في القران الكريم، هو احد الاسئلة الدينية المميزة التي تسأل عن عدد الفواكه التي ورد ذكر اسمها في القران وما هي هذه الفواكه. فلا شك بأن الله سبحانه وتعالى قد أنعم على الانسان بالعديد من النعم وكان من ضمنها الفواكه والنباتات المفيدة لصحة الانسان والتي تبين عظمة الله سبحانه وبديع خلقه، وقد تحدث الله عنها في كتابه القران الكريم وخصوصاً في الآيات التي تتعلق بنعيم الجنة وما يناله المؤمنين في الجنة من فواكه ويتمتعون في كل ما فيها من خيرات. ويزداد طرح هذا السؤال حول كم عدد الفاكهة التي ذكرت في القران الكريم ضمن المسابقات والالغاز التي تقام بين مجموعتين، وذلك بسبب صعوبة الاجابة عنه، حيث أن معرفة اسماء الفواكه التي ذكرت في القران بآيات الله سبحانه وتعالى تتطلب من الشخص ان يكون حافظا لكتابه الكريم ليستطيع عد هذه الفواكه. في هذا المقال على موقع لباقة سوف نضع بين ايديكم كم عدد الفاكهة التي ذكرت في القران الكريم وما هي اسمائها فتابعوا معنا.

كم عدد الفاكهة التي ذكرت في القران الكريم

يتساءل العديد من الناس كم عدد الفاكهة التي ذكرت في القران الكريم، وخصوصاً من المهتمين بالاستزادة من الاسئلة الدينية التي يحصل من خلالها المسلم على حصيلة معرفية تتعلق بالدين الاسلامي والقران الكريم. وبعد التدقيق في كتاب الله سبحانه وتعالى القران الكريم وجد بأن عدد الفاكهة التي ذكرت في القران الكريم هي ستة فواكه وهي في مواضع متنوعة من آيات القران الكريم. ولا شك بأن الله سبحانه وتعالى قد انعم على الانسان بخيرات لا تعد ولا تحصى ، وكان من ضمن هذه الانعام هو الفواكه والنباتات والتي بها فائدة لصحة الانسان لا يعلمها الا القليلون.

اسماء الفواكه التي ذكرت في القران الكريم

بعد ان تعرفنا على كم عدد الفاكهة التي ذكرت في القران الكريم لابد من الاشارة الى اسماء هذه الفواكه التي وردت في مواضع متعددة في المصحف الشريف واسماء هذه الفواكه كالتالي:

  • فاكهة الرمان
  • فاكهة العنب
  • فاكهة التين
  • فاكهة الرطب
  • فاكهة السدر
  • فاكهة الموز

 

كم مرة ذكرت كلمة فاكهة في القران الكريم

واحد من الأسئلة الدينية التي يتم طرحها في المسابقات المختلفة سواء المحلية او العالمية هو سؤال كم مرة ذكرت كلمة فاكهة في القران الكريم. ولا شك بأنه بعد التدقيق جيداً في المصحف الشريف قد وجد بأن كلمه فاكهة او فواكه قد ذكرت بما يقارب 14 مرة وذلك في اماكن مختلفة من السور القرآنية لتشير إلى النعم المتعددة.

كم عدد السور التي سميت باسم فاكهة

تختلف سور القران الكريم من حيث اسمائها وما هي الآيات التي تحتويها، ومن ضمن اسماء السور في القران الكريم سورة واحدة سميت على اسم احد الفواكه، وهذه السورة هي سورة التين حيث انها واحدة من السور المكية، والتي يصل عدد آياتها الى ثمانية آيات فقط. عالجت سورة التين العديد من الامور المتعلقة بالعقيدة والتوحيد ولكن لم يذكر اي سبب لنزول هذه السورة في السنة النبوية، وقد كانت سورة التين في المرتبة الخامسة والتسعون وذلك وفقاً لترتيب المصحف العثماني.

وفي الختام هكذا نصل بكم متابعينا الاعزاء الى نهاية هذا المقال الذي وضعنا لكم من خلاله اجابة سؤال كم عدد الفاكهة التي ذكرت في القران الكريم، بالإضافة الى الاشارة الى اسماء هذه الفواكه. وقد اجبنا ايضا عن سؤال يتردد في المسابقات وهو كم سورة سميت باسم فاكهة في القران الكريم وهي سورة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى