تسلية وترفيه

كم حضن يحتاج الانسان في اليوم؟

كم حضن يحتاج الانسان في اليوم بعد أن شاعت فائدة الحضن، تساءل العديد من الأشخاص كم حضن يحتاج الانسان في اليوم وهل هناك عدد محدد ينبغي أن يتم الحفاظ عليه سواء كان للرجل أو المرأة على حد سواء أم لا. بعد تطور التكنولوجيا والكثير من أساليب تحليل الشخصية والدراسات والأبحاث التي تتعلق بالأمور النفسية توصلت الدراسات الأخيرة إلى أن هناك الكثير من الفوائد التي يحصل عليها الانسان عند زيادة عدد الأحضان في اليوم إذ أن لهذا دور كبير في التأثير على السلامة والصحة النفسية خصوصاً أنه يؤثر بالدرجة الأولى على الثقة وهرمون السعادة الذي يقلل بشكل أو بآخر من التوتر النفسي. وقد يختلف تأثير الحضن على البنت عن تأثيره على الرجل لذلك سنوضح لكم في هذا المقال كم حضن يحتاج الانسان كل يوم بالتفصيل فتابعوا معنا.

كم حضن يحتاج الانسان في اليوم

لا يمكن تحديد إجابة واحدة حول كم حضن يحتاج الانسان في اليوم، ولكن يمكننا فقط أن نطلعكم على ما توصل إليه علماء علم النفس بعد إجراءهم عدد من الدراسات المختلفة. فقد قدروا أن حاجة الانسان من الأحضان هي أربعة أحضان في اليوم على الأقل لتقليل التوتر. ولكن قد يحتاج الانسان إلى ثمانية أحضان يومياً وذلك كي يحسن من التواصل الاجتماعي. فيما أن احتياج الانسان إلى 12 حضن يؤثر على الصحة النفسية وهرمون السعادة. وأخيراً فإن زيادة عدد الأحضان أمر مفيد فكلما زادت عدد الاحضان كان الأثر الإيجابي أكبر على صحة الفرد من كافة النواحي سواء الاجتماعية أو النفسية.

أنواع الأحضان ودلالتها

بعد التعرف على كم حضن يحتاج الانسان في اليوم لابد لنا من الاطلاع على أنواع أو درجات الأحضان. وقد جاءت كما يلي:

  • الحضن مع التركيز في العيون ويشير بالدرجة الأولى إلى عمق المحبة.
  • الحضن مع الطبطبة والذي يدل على الدعم مع العلاقة المقربة.
  • الحضن باستخدام يد واحدة فقط يشعر بعدم الخوف ومشاعر الحماية والأمان.
  • الحضن البعيد والذي يشير إلى محدودية العلاقة بين الطرفين.
  • الحضن بوضع الرأس على الصدر وعادةً ما يتم في حال رغب شخص في التعبير عن حزنه للطرف الآخر.
  • الحضن بقوة والذي نراه دوماً في أوقات الاشتياق الكبير.

تأثير الحضن على البنت

لقد وضحت الدراسات المتعددة في علم النفس أن هناك العديد من الفوائد التي يعود عليها الحضن بالمشاعر الإيجابية على البنات. وقد كان من ضمن هذه الفوائد ما يلي:

  • يشعر الحضن الفتاة بالسعادة كونه يحفز انتاج هرمون الأوكسيتوسين.
  • يسبب الحضن للفتاة الشعور بالأمان خصوصاً في حالة الخوف وحاجتها إلى الدعم.
  • يعتبر الحضن واحدة من الطرق التي يمكن من خلالها التعبير عن الحب والسعادة إلى جانب التعبير عن الاشتياق للشخص الآخر.

فوائد وتأثير الحضن للرجل

أيضاً يتلقى الرجل الكثير من المشاعر الإيجابية بعد أن يتم حضنه لذلك عندما أجبنا عن سؤال كم حضن يحتاج الانسان في اليوم، أشرنا أنه كلما زادت الاحضان زادت المشاعر الإيجابية. وبالتالي قد كان من ضمن أبرز فوائد الحضن للرجل ما يلي:

  • تلعب الأحضان دوراً مهماً في تقليل نسبة إصابة الرجل بالأمراض وخصوصاً النفسية.
  • تعمل الأحضان بدور أو بآخر على تقليل الضغط النفسي وخصوصاً الناتج عن العمل للرجل.
  • أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن الأحضان تؤثر على صحة القلب فهي تعمل على خفض مستويات ضغط الدم وبالتالي إطالة العمر.

الفرق بين الضم والحضن

عند الحديث عن كم حضن يحتاج الانسان في اليوم، لا بد لنا أن نفرق ما بين مصطلحي الضم والحضن. فالضم يختلف في أنه أحد أنواع الاحتضان التي خلالها يمسك الطرفان بعضهم البعض بقوة ويستمرون فترة طويلة تفوق الحضن العادي. غالباً ما يأتي هذا التصرف من قبل الأم لطفلها. أما عن الحضن فعادةً ما يكون لفترة أقصر من الضم وغالباً ما يأخذ أشكال متعددة كالتي ذكرناها لكم في الأعلى حيث يلتف ذراعي الشخصين حول بعضهما البعض وبالتالي قد يبدو الحضن أكثر حناناً.

وختاماً لا يتم تحديد كم حضن يحتاج الانسان في اليوم بدقة. ذلك كون الناس يختلفون فيما بينهم وفقاً إلى المحيط الذي يعيشون به والحالة النفسية التي يمرون بها، فقد يحتاج شخص ما إلى أحضان تفوق ما يحتاجه شخص آخر

زر الذهاب إلى الأعلى