عبارات وكلمات

كلمة عن الوطن قصيرة 2021

كلمة عن الوطن قصيرة هي مطلب الكثير منا ممن يعشقون أوطانهم حيث أن الوطن إنه المكان الذي ننتمي إليه ويشكل جزء أساسي من تكويننا النفسي والاجتماعي والوجودي والكياني. التغني بالوطن وحبه وامتداحه يجب أن يكون منهج يتبعه أبناءه لتأكيد انتمائهم له والتعبير عن مشاعرهم نحوه بشكل يليق به وبما يقدمه لنا. خصصنا هذا المقال لكل من يبحث عن كلمة عن الوطن السعوديه قصيرة سواء ليشاركها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو يلقيها في المناسبات أو حتى لتزيد وتعزز من شعوره القومي والوطني, فإليكم أجمل كلمة عن الوطن قصيرة مع عدد من أجمل عبارات عن الوطن السعودي الغالي.

كلمة عن الوطن قصيرة

عندما نكتب كلمة عن الوطن قصيرة بمناسبة اليوم الوطني 91 يجب أن نراعي أن تكون هذت الكلمة نابعة من القلب وتمتلأ بالإخلاص والمشاعر الصادقة التي لا تكتفي بكونها أقوال مجردة ، بل أقوال تصدقها الأفعال وتؤكد عليها وقادرة على أن تشعل الروح الانتمائية لكل من يسمعها بدون مبالغات غير محمودة ومن الأمثلة على هذه الكلمات ما يلي :

  • ” الوطن ليس مجرد رقعة جغرافية نعيش فيها مع مجموعة من الناس بل هو شيء يسكن في دواخلنا ويعيش كل منا في الآخر بتداخل روحي ومكاني وزماني “
  • ” وطني مهما حاولت أن أمدحك ستخذلني حروفي دوما فأنت أكبر وأعظم من أن تختزل في كلمات “
  • ” الوطن هو مرادف لعدة كلمات أخرى منها التضحية والوفاء والحب والانتماء “

عبارات عن الوطن الغالي

الوطن هو المكان الذي ولدنا فيه والتقطنا أولى أنفاسنا على المعمورة وهو المكان الذي ندين له بالكثير والكثير والذي يتوجب علينا أن نحبه كأحد أفراد اسرتنا وجزء لا يتجزأ من دواخلنا. من أجمل عبارات عن الوطن الغالي ما يلي :

  • ” لا يوجد حب أصدق وأعمق من حب الوطن فهو ليس مجرد كلمة تقال بل كلمة تشعل في دواخلنا ما لا يشعله غيرها “
  • ” لا تجعل هدفك أن تموت في سبيل الوطن بل ليكن هدفك أن تعيش وتحيا لتخدمه وتكون ابنه البار “

رسالة عن حب الوطن قصيرة

اذا كنت تبحث عن رسالة عن حب الوطن قصيرة فقد وصلت ، الرسائل بالعادة تتناول الأمور من المنظور الشخصي لذلك يجب أن تعكس فيها دواخلك وما تشعر به حيال الوطن ومن الأمثلة على ذلك ما يلي :

  • ” وطني الحبيب ، يا من أسأل الله في كل صلاة أن يحفظك ويرعاك بعينه التي لا تنام فأنت حياتي وقضيتي الأولى والأخيرة والزاوية التي أحكم بها على كل ما يجري معي وحولي ، أحبك يا مهجة القلب وساكن الروح “

كلمات مؤثرة عن الوطن

كاذب من يقول لك بأنك قادر على أن تعيش وتنتمي لأي مكان غير وطنك فمهما طال الزمان سوف تعود إليه عودة المشتاق إلى حبيبه، فبدونه ينقصنا الكثير والتغني لا يليق إلا به ومن أجمل كلمات مؤثرة عن الوطن ما يلي :

  • ” حراثة أرض وطنك أفضل من عد نقودك خارجه فهذا لك وذلك عليك”
  • ” الوطن هو قبلة على جبين حياتنا ، يعطيها المعنى والقيمة ويكسبها القضية وغيره لا يفعل “
  • ” موطني يا أنا ، يا من ملكت حياتي ووهبتها لك .. أحبك والله حبا لا ينافسك فيه اي مكان فكلانا جزء من الآخر “

كلمة عن اليوم الوطني 91

هي من الكلمات التي تناسب فعاليات الاحتفال في المدارس أو الجامعات، حيث يحرص مشرفو الاحتفال على اختيار كلمات طلّابيّة قصيرة ومختصرة حفاظًا على الوقت، ولعلّ أبرز كلمة عن اليوم الوطني 91 مختصرة وقصيرة، هي:

مقدمة الكلمة: إنّ الأحداث التاريخيّة هي الذاكرة التي تحرّك الإنسان وتؤرّخ وجوده وكيانه، حيث أثبتت دراسات الدّور الإيجابي الذي يلعبه التاريخ في تحديد المستقبل، فهو انعكاس حي للحالة العامة للمجتمع، ويحمل التاريخ السّعودي أبرز وأجمل القيم والمفاهيم التي تضمن للبلاد مستقبل زاهر ان شاء الله، فقد اعتادت الصفحات على ظهور أبطال وملوك حكماء قادرون على صناعة الفرق.

نص الكلمة: تقول القاعدة بأنّ المراحل الصّعبة من تاريخ البلدان تحتاج إلى رجال أشّداء وشجعان، فهم الأكفأ على تغيير تلك المرحلة والانتقال بالبلاد من أعلى مؤشّرات الخطر والفقر إلى حالة من السكينة والهدوء على سكة التطوير والتحديث، وهو ما قام عليه الملك السّعودي الرّاحل عبد العزيز آل سعود -رحمه الله وأحسن مثواه -فقد نظر إلى حال البلاد ووجدها تغوص في مستنقعات من الجهل والفوضى، ومستنقعات التفرقة والتشرذم، في مرحلة تمّ وصفها على أنّها من أصعب المراحل التي مرّت على شبه الجزيرة، فقام على اعتماد خطة الوحدة بعد إتمام السيطرة لإنقاذ البلاد، التي كانت في الثالث والعشرين من شهر أيلول سبتمبر لعام 1932م.

خاتمة الكلمة: إنّ القادة الشجعان، الذين يمتلكون الحكمة والقوةّ هم إحدى النعم التي يكرم الله بها عباده، وهو ما بدى واضحًا في تاريخ المملكة العربيّة السّعوديّة، حيث كان للدور الكبير الذي مارسه الملك عبد العزيز بن سعود كل الإيجابيّة في الحياة الكريمة والحرّة التي يعيش بها المواطن السّعودي اليوم، وختامًا نقول جزى الله الملك عبد العزيز عنّا وعن الأمة كلّ خير، وجزى الله القادة الشجعان من أصحابه في يوم الوحدة الخير والجنة.

عبارات عن الوطن بالانجليزي مع الترجمة

بعد المرور على نماذج مميّزة لتعبير عن الوطن بالانجليزي، سيتمّ تقديم أجمل عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مترجمة، والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين، ويمكن الاستفادة منها في مواضيع التّعبير وغيرها:

العبارة: My homeland is from me to others with love, so I adore it, for whom I sing, and for whom I long for others.
الترجمة: وطني من لي بغيرك عشقًا فأعشقه، لمن أتغنّى ومن لي بغيرك شوقًا أشتاق إليه.

العبارة: If a person is forced to leave the place where he lived and loved, and all the memories are buried there, leave him as quickly as possible and don’t think about any moments you lived there because they are from the past, while the future is vague and far away.
الترجمة: إذا أجبر الشخص على ترك المكان الذي كان يعيش به ويحبه، وتم دفن جميع الذكريات هناك، اتركه بأقصى سرعة ممكنة ولا تفكر بأي لحظات عشتها هناك لأنها أصبحت من الماضي، بينما يكون المستقبل مبهم المعالم وبعيد جدًا.

العبارة: The homeland always embraces its children in the folds of its heart. It is just like a caring father. He feeds them if they are hungry, clothes them if they are naked, warms them if they are cold, and harnesses all his energy for them, and does not ask for anything in return for that.
الترجمة: إن الوطن يحتضن دائمًا أبناءه بين ثنايا قلبه، فهو كالأب الحاني تمامًا، فيطعمهم إن جاعوا، ويكسوهم إن عَرُوا، ويدفّؤهم إن بردوا، ويسخر كل طاقته لأجلهم، ولا يطلب أي مقابل لذلك.

أجمل كلمة عن وطني السعودية

يبحث الكثيرون خصوصا في مواعيد المناسبات الرسمية في المملكة عن أجمل كلمة عن وطني السعودية لذلك هذه بعض الاقتراحات ستسهل عليك عملية البحث :

  • ” وطني وسعوديتنا حيث الانجاز والتقدم والازدهار وحيث المكان الذي نفتخر بانتمائنا له “
  • ” وطني الذي كنت لي كبطن ثاني حملني بعد بطن أمي ، أدين لك بالكثير من الذكريات وبكل ما أصل له وكلي فداء لك “

وهكذا نصل بكم إلى ختام هذا المقال الذي كان يتحدث عن تعبيرات لحب الوطن حيث ذكرنا فيه أجمل كلمة عن الوطن السعودية قصيرة وتطرقنا إلى العديد من عبارات عن الوطن الغالي والعبارات الخاصة بحب الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى