أسئلة تعليمية

في مهارة صد الكرة بوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب

في مهارة صد الكرة بوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب، يعتبر هذا واحد من أكثر التساؤلات التي يتم طرحها حول لعبة كره التنس الارضي، حيث انها من الألعاب التي حازت وما زالت لها شعبية كبيرة جداً حول مختلف أنحاء العالم. ويتم تدريس لعبة كرة المضرب للطلاب كواحدة من أهم الألعاب الرياضية. وتسمى هذه اللعبة أيضاً باسم لعبة كرة المضرب، أما عن عدد اللاعبين فيها فإنها عادة ما يتم لعبها من قبل شخصين فرد ضد فرد، أو ربما يتم لعبها أيضاً من قبل زوجين أي طرفين ضد طرفين، وبسبب كون هذه اللعبة واحدة من الألعاب الشهيرة يجب أن نكون على علم بالعديد من القوانين الخاصة بطريقة لعبها ومعلومات عنها، لذلك خصصنا لكم هذا المقال كي نتعرف على لعبة كره المضرب ومن ثم الإجابة على سؤالكم في مهارة صد الكرة يوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب، فتابعوا معنا.

لعبة كرة المضرب

تعتبر كرة التنس واحدة من أشهر الرياضات العالمية والتي يتم لعبها من قبل زوج من الأفراد أو فردين، حيث أن هذه اللعبة صنفت على أنها أكثر الرياضات تسلية، وانها تقبل اللعب من مختلف أعمار ومستويات اللاعبين حيث أن ما يميز هذه اللعبة هو أنها متاحة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة. هذه اللعبة إذا ما قارناها بالألعاب الرياضية الأخرى فإنها تتطلب مجهوداً أقل. وتعتمد طريقة لعب كرة التنس على أن هناك كرة يتم قذفها من فوق الشباك حتى تصل إلى الفريق المنافس، فإذا ما وقعت هذه الكرة على الأرض ولامستها فإنها تحتسب ضربة للطرف الآخر. تحتاج ممارسة لعب كرة التنس إلى مساحات واسعة ومفتوحة خضراء، فكلما زاد الخضار عاد ذلك بالأثر الإيجابي على نفسية اللاعبين وسلامتهم الجسدية.

في مهارة صد الكرة يوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب 

في مهارة صد الكرة يوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب هي عبارة صحيحة، حيث أن اليد التي سوف تضرب الكرة ينبغي أن تكون هي الأقرب إلى شباك اللعب، وإن لعبة المضرب أو كرة التنس تعتمد بشكل اساسي على قوة اللاعب في الاستعداد وقدرته أيضاً على مفاجأة الخصم الآخر، فكلما جعله مرتبكاً عاد ذلك بالنفع عليه، حيث أن مهمته الأولى هي جعل الطرف الآخر غير قادر على صد الكرة عندما يرسلها له بشكل مفاجئ وفي مكان لم يتوقعه، وإن طريقة لعبها هي أن اللاعب يقوم بإرسال الكرة إلى الأعلى ومن ثم يلاقيها باليد الاخرى بضربة قوية جداً قادرة على الوصول إلى أعلى الشباك والسقوط في مرمى الطرف الخصم. وبهذا نستنتج أن عبارة في مهارة صد الكرة يوجه المدرب تكون اليد الحرة هي الأقرب إلى الملعب هي عبارة صحيحة.

في وقفة الاستعداد للعبة التنس يكون النظر متجه للأمام

لا شك أن هناك العديد من المهارات التي يجب ان تتضمنها لعبة كرة المضرب أو التنس وهي غالباً ما تكون فقط معروفة من قبل من يتابع هذه اللعبة باستمرار. وتعرف أيضاً من قبل اللاعبين. ومن هذه المهارات المختلفة التي تتضمنها لعبة كرة التنس هي أنه في وقفة الاستعداد يقوم اللاعب بضرب الكرة إلى أمامه ويرسلها إلى نصف الملعب الاخر، أي في مرمى الخصم. وأيضاً من القوانين الأخرى للعبة التنس هو في مهارة صد الكرة بوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب كما ذكرنا في الأعلى. 

 

وهكذا نصل بكم أعزائي الطلاب إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي كان عبارة عن توضيح لإجابة مدى دقة عبارة في مهارة صد الكرة بوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب، حيث أنها عبارة صحيحة وواحدة من المهارات والقوانين الخاصة بلعب كرة المضرب التي يجهلها بعض المتابعين.

زر الذهاب إلى الأعلى