تسلية وترفيه

عدد سكان بنجلاديش 2022

عدد سكان بنجلاديش 2022, يتميز العالم بوجود تنوع ثقافي كبير بين الدول ومثل هذا التنوع يجب أن يكون دوما دافع للاستطلاع والتعرف على الثقافات والبلدان الأخرى واحترامها لا دافع للتنازع والكراهية. عموما في هذا المقال سوف نتحدث عن واحدة من أكثر دول العالم عددا من حيث السكان وهي بنجلاديش وسنتناول معلومات متنوعة عنها وسوف نجيب على سؤال كم عدد سكان بنجلاديش 2022؟

سكان بنجلاديش ويكيبيديا

بنجلاديش هي دولة من دول شرق آسيا كانت تتبع لدولة باكستان ثم انفصلت عنها في أوائل السبعينيات وتتبع للنظام الجمهوري كنظام حكم. بنجلاديش قريبة جدا من الهند وقد كانت دوما مهمشة وتعاني من المجاعات والأمراض والأوبئة وتردي الأوضاع الاقتصادية الا أن تسعينيات القرن الماضي كانت بداية لنهضة وان كانت نسبيا أقل مما وصلت له بعض الدول إلا أن الحياة فيها بدأت تتحسن والمستوى المعيشي بدأ يرتفع. سكان بنجلاديش متنوعين في العروق والأجناس ويعتنقون ديانات ومذاهب متنوعة الا أنهم يعيشون بتناغم وسلام.

 عدد سكان بنجلاديش 2022

يبلغ عدد سكان بنجلاديش 2022 بحسب إحصائيات عام ٢٠٢٢ مئة وسبعة وستين مليون ونصف نسمة وهذا الرقم الضخم جعلها تحت المرتبة السابعة عالميا بعدد السكان. معدل النمو السكاني في بنجلاديش مرتفع جدا وكون مستوى الخدمات الطبية المقدمة يتطور يوم بعد يوم يتوقع أن تستمر أعداد السكان بالنمو بنفس هذا المعدل ما يضع أمام الحكومة تحديات تتعلق بتوفير فرص العمل والحياة الكريمة للجميع رغم أن تعداد السكان الكبير أيضا كان سبب لتحسن مستوى الحياة الذي شهدته بنجلاديش كونهم يمثلون أيدي عاملة ومستثمرين وعاملين.  وهذا كان عدد سكان بنجلاديش 2022, بالتفصيل.

كم عدد المسلمين في بنجلاديش 2022

بعد التعرف على عدد سكان بنجلاديش 2022, في هذا العام ٢٠٢٢ تم تصنيف بنجلاديش رسميا على أنها دولة مسلمة إذ يزيد عدد المسلمين فيها على مرة وثمانية وأربعين مليون نسمة وهذا ما بمثل ما يزيد عن نسبة تسعين بالمئة من مجموع عدد السكان وبالتالي تصنف بنجلاديش على أنها دولة مسلمة غير عربية. يوجد في بنجلاديش أقليات تعتنق الديانات الأخرى أهمها الأقلية الهندوسية والاقلية المسيحية. تاريخيا كان لحركة النجارة ما بين البلدان المسلمة وبنجلاديش أثر كبير في انتقال الديانة الإسلامية لها وكان أبرز حدث تاريخي تعرضت له هو الغزو المغولي والذي اتخذها فيما بعد عاصمة له.

كم مساحة بنجلاديش

تقع جمهورية بنجلاديش على مدار السرطان وهي من الدول ذات المناخ الاستوائي حيث الرطوبة العالية جدا والصيف شديد الحرارة والامطار على مدار السنة. أما عن مساحة ببنجلاديش فهي تساوي 147570 متر مربع موزعة ما بين الوديان والسهول والجبال والتلال والتضاريس المتنوعة فهذه الدولة من الدول القليلة التي تشهد تموت جغرافي وتباين والذي لن تحتاج أن تنتقل من مدينة لأخرى حتى تلاحظه بل يكفي أن تبقى في نفس المدنية لترى التنوع الكبير في الجغرافيا.

لماذا تسمى بنغلاديش بهذا الاسم

لكل دولة اسم ولكل اسم قصة أو مكان أو حدث أخذت منه أما عن السبب وراء تسمية بنجلاديش بهذا الاسم ومعناه هو أرض البنغال فعندما تركز في الاسم ستجد أنه مركب من مقطعين مقطع بنغلا وهو يشير إلى البنغال ومقطع ديش وهو يعني أرض أي أرض البنغال كما أسلفنا هي الترجمة الفعلية لاسم بنجلاديش والبرتغال اسم يطلق على سكان بنجلاديش والهند.

ختاما تحدثنا في هذا المقال عن عدد سكان بنجلاديش 2022 وهي من الدول المسلمة التي تمتلك ثقافة وتاريخ كبيرين والتي تصدر عمالة وافدة لكل انحاء العالم بفضل عدد سكانها الكبير جدا وتربطها اتفاقيات عمل مع مختلف البلدان.

زر الذهاب إلى الأعلى