السعودية

عائلة الخريصي وش يرجع , من وين عائلة الخريصي اصلهم

الخريصي وش يرجع لما كانت عائلة الخريصي واحدة من أهم الأسر في المملكة العربية السعودية اهتم الناس بمعرفة الخريصي وش يرجعون , خصوصاً أنهم قد اشتهروا بكثرة عددهم وتمسكهم بالعادات والتقاليد العربية القديمة والعديد من افراد المجتمع يرغبون في التعرف على هذه الأسرة بشكل أكبر فتاريخهم وحاضرهم مشرف. في هذا المقال سوف نجيب على سؤال الخريصي وش يرجع؟ ونتحدث بأهم المعلومات عن هذه الأسرة خاصة فيما يتعلق بأصولهم وتاريخهم.

الخريصي وش يرجع

وحول الخريصي وش يرجع, فإنه ترجع أصول عائلة الخريصي الى الحارث الخريصي فهو جدهم الأكبر لذلك يكثر عدد ابناءهم المسمين بهذا الاسم فضلا عن هذا عرفت هذه العائلة في الماضي بعلاقاتها الطيبة مع كافة القبائل العربية الاخرى فقد كان لهم فرصة النسب مع أكبر القبائل العربية القديمة. الخريصي من الأسر التي عاشت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ قرون قديمة وبعض المؤرخين يقولون أنها عاشت في المنطقة منذ تاريخ ما قبل الاسلام وان دل هذا على شيء فهو يدل على عراقة أصولهم وتجذرها في المنطقة.

اصل عائلة الخريصي من اي قبيلة

عائلة الخريصي هي واحدة من أهم الأسر التي تنتمي الى قبيلة شمر العربية وشمر من القبائل العربية الأصيلة والغنية عن التعريف فلها في كتب التاريخ فصول وفصول وفي ساحات المعارك صولات وجولات. قبيلة شمر من القبائل الكبيرة وابناءها ينتشرون في كافة مناطق قبيلة شمر من القبائل الكبيرة وابناءها ينتشرون في كافة مناطق الخليج العربي والوطن العربي ككل وحتى في دول الشام وقد كانوا ينتشرون في عدة مناطق بسبب رغبة العرب القدامى في البحث عن الماء والكلأ لأنعامهم. وقد وضحنا لكم الخريصي وش يرجع, بالتفصيل في الاعلى.

الزوار شاهدوا أيضاً: البراك وش يرجعون ، عائلة البراك من وين أصلهم

نسب عائلة الخريصي

ولما كانت انساب العائلات مهمة كان لابد من التطرق إلى توضيح نسب عائلة الخريصي, حيث أنه يمتد الى قبيلة شمر العربية وتعد من أبرز الأسر في المنطقة وفي المملكة بشكل خاص ولا أدل على أهمية هذه الاسرة ومكانتها الا ان اخر إحصائية اثبتت أن عدد ابناء هذه الاسرة يصل الى ما يزيد عن مليون نسمة وينتشرون في عدة مناطق.

عائلة الخريصي من وين

عائلة الخريصي كانت تعيش في منطقة نجد القديمة وكانوا من اشهر الأسر التي عاشت في هذه المنطقة فعندما تقرأ في تاريخ منطقة نجد ستجد لأسرة الخريصي عدة فصول فيه. في الوقت الحالي تعيش الأسرة في مختلف مناطقة المملكة ولا يتركز افرادها في اي منطقة على وجه الخصوص بعيدا عن المناطق الاخرى فهم ينتشرون في كافة محافظات المملكة وخاصة في العاصمة الرياض. عائلة الخريصي من العوائل المعروفة في المملكة وذلك بفضل انجازات ابناءها بمختلف المجالات سواء فنية او عملية او قيادية فضلا عن وجود عدة شخصيات مؤثرة على مواقع التواصل من هذه الاسرة زادوا في شهرتها وفضول الناس نحوها.

أقرأ كذلك : العتيق وش يرجعون , عائلة العتيق من وين اصلهم

شخصيات من عشيرة الخريصي

اذا ما كنت تريد ان تتعرف على مكان ما فأول ما سوف تسأل عنه هو أبرز معالم ذاك المكان وكذلك الأمر تماما مع الأسر فاذا ما كنت تريد ان تعرف عن أسرة فإن أول ما سوف تبحث عنه هو أشهر أفراد هذه الأسرة والمجالات التي تميزوا بها، اما عن اسرة الخريصي فكما تحدثنا لقد اشتهر عدد لا بأس به من افرادها ومن اشهر اعلام هذه الاسرة من يلي:

  • السيد عبدالله الخريصي.
  • السيد فهد بن عبدالله.
  • السيد هشام الخريصي.
  • السيد أحمد بن عبدالله.
  • الشيخ سليمان الخريصي.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال الخريصي وش يرجع؟ وتحدثنا بأهم المعلومات عن هذه الأسرة وأصولها وتاريخها الذي خط بأيادي اجداد أفراد هذه الأسرة ومن ثم اكمله أبناءها الفخورين بحمل اسمها حتى اليوم ويعملون لجعل اسمها عاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى