خدمات حكومية

سلم رواتب الحرس الوطني الجديد مع البدلات 1444

سلم رواتب الحرس الوطني مع البدلات 1444 , ان الأجهزة الأمنية واحدة من أهم الجهات الرسمية في أي دولة كون مهمتها أن تحافظ على الأمن والاستقرار وكلاهما لازم لنمو المجتمع وازدهاره واي خلل فيهما قد يكون مؤذن بخراب العمران. على العموم في المملكة العربية السعودية يوجد أكثر من جهة تهتم بتوفير الحماية اللازمة لكافة أركان الدولة من أرض وشعب وقيادة وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الحرس الوطني وتحديدا سوف نتحدث عن سلم رواتب الحرس الوطني مع البدلات والذي أعلنته الجهات المختصة في بداية العام حتى يكون خارطة طريق مادية لكافة المنتسبين لهذا الجهاز.

سلم رواتب الحرس الوطني مع البدلات

سلم رواتب الحرس الوطني مع البدلات أطلق من قبل وزارة الحرس الوطني وهي الجهة الرسمية التي تشرف على كل ما يخص الحرس الوطني. السلم ام تقسيمه لأكثر من قسم كون طبيعة العمل العسكري تتضمن ترتيب العاملين حسب الرتب العسكرية وكل رتبة لها سلم رواتب خاص بها أيضا مقسم لعدة درجات وظيفية حتى يتلاءم مقدار الاجر مع مقدار الخبرة والمعرفة والأمهات التي توكل للمنتسب. أيضا يتم تقسيم سلم رواتب الحرس الوطني حسب نوع العمل فهناك سلم خاص لأطباء الحرس الوطني والعسكر العاملين فيه ولمختلف الاشكال الوظيفية الأخرى التي يضمها الحرس الوطني.

رواتب أطباء الحرس الوطني

رواتب أطباء الحرس الوطني تعتمد على رتبة الطبيب العسكرية وتبدأ من راتب 10860 والذي يحصل عليه الطبيب المقيم من المستوى الاول ثم تأخذ منحنى تصاعدي بتقدم المستويات وبعد أن يهنئ الطبيب فترة الإقامة ويصبح اختصاصي ينتقل من سلم المقيمين الى المختصين والذي بالطبع أعلى اجرا كون المنتسبين أكثر خبرة.

أقرأ كذلك : سلم رواتب الاطباء في السعودية الجديد 2022 مع البدلات

بدلات الحرس الوطني السعودي 1444

يتم تخصيص البدلات حتى تكون داعم ورافد للراتب الاساسي وتتضمن كل وظيفة سواء كانت مدنية أو عسكرية مجموعة من البدلات التي تقابل طبيعة هذه الوظيفة. بالنسبة البدلات الحرس الوطني فهي متعددة وجميعها تبارك طبيعة عملهم فهناك على سبيل المثال بدأ الخطر وبدل مواجهة الإرهاب وبدل النقل والاعاشة بالإضافة إلى بدل الميدان ويدل الخطر. الخ. وتختلف قيمة هذا البدل باختلاف رتبة المنتسب بالشكل التالي:

الرتبة

  • منتسب برتبة ملازم 330 ريال
  • منتسب برتبة ملازم أول 380 ريال
  • منتسب برتبة النقيب 230 ريال
  • منتسب برتبة الرائد 320 ريال
  • منتسب برتبة المقدم 405 ريال
  • منتسب برتبة العقيد 510 ريال
  • منتسب برتبة العميد 565 ريال
  • منتسب برتبة اللواء 635 ريال

أقرأ كذلك : سلم رواتب الامن العام مع البدلات 1443

جدول العلاوات السنوية في الحرس الوطني 1444

سلم رواتب الحرس الوطني 1444 حيث يتحصل جميع المنتسبين للحرس الوطني علاوات سنوية تختلف قيمتها ايضا باختلاف الرتبة العسكرية وعلى عكس البدلات العلاوات السنوية تمنح مرة واحدة فقط في السنة وتختلف قيمتها من عام إلى اخر تبعا لعدد من العوامل ويتم الاعلان عنها ضمن سلم الرواتب السنوي, وذلك في سلم رواتب الحرس الوطني مع البدلات, من كل تحديث جديد.

متى موعد صرف رواتب الحرس الوطني

يتم صرف رواتب الحرس الوطني بشكل شهري في الفترة الواقع بين السادس والعشرين من الشهر وحتى الثامن والعشرين منه والجانب الجيد والذي يدل على حسن الإدارة أن وزارة الحرس الوطني قامت بإرفاق يوم وتاريخ استلام راتب الشهر على مدى العام في اسم الرواتب وبالنسبة لشهر يونيو الجاري فسيتم صرف الرواتب في السباع والعشرين من الشهر أي بعد يومان فقط.

 

ختاما تحدثنا في هذا المقال عن سلم رواتب الحرس الوطني مع البدلات للعام ١٤٤٤ وهذا السلم جاء حتى يعزز مستوى الشفافية والمكاشفة ويدفع المنتسب أن يبذل أقصى ما لديه من جهد حتى يترقى لدرجة وظيفية أعلى ويحصل على رواتبها وبدلاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى