معلومات عامة

دعاء اخر جمعة من عام 2021

دعاء اخر جمعة من عام 2021 هو من أكثر الأدعية التي يتم البحث عنها بالتزامن مع اقتراب نهاية العام الحالي 2021 حيث يرغب الكثير من الناس في الدعاء بأن يتقبل الله ما تم من عبادات وطاعات في ذلك العام, وأن يجعل الله العام القادم عام خير وبركة وتوفيق. ولا شك بأن يوم الجمعة من أجمل وأعظم أيام الأسبوع التي من المعروف عنه أنه أفضل الأوقات للدعاء حيث أن الدعاء في يوم الجمعة وخصوصاً في ساعة الاستجابة. وإن هناك أكثر من صيغة تخص دعاء اخر جمعة من عام 2021 إلا أنها جميعاً تحمل معاني الدعاء والتمنيات بأن يجعل الله التوفيق والخير والسعادة في ما مضى وما هو أتٍ. وبسبب بحث الكثير منكم عن هذه الأدعية سنخصص الحديث في هذا المقال لسرد أكثر الأدعية المأثورة والمشهورة التي تقال في أخر جمعة من العام والتي تدور حول دعاء اخر جمعة من عام 2021 فتابعوا معنا.

موعد اخر جمعة من عام 2021

يبحث الكثير من المسلمين عن موعد أخر جمعة من عام 2021 حتى يقوموا بالدعاء إلى الله بما يرغبون به من أدعية لهم ولأحبائهم. والكثير من الأشخاص يحرصون على قول دعاء اخر جمعة من عام 2021 وهذا امر جيد ولا بأس به طالما أن الدعاء لا يحمل أي كلمات سيئة ومخالفة للشريعة حيث أن الدعاء مباح في أي وقت من الأوقات. ولمن يتساءل عن حكم هذا الدعاء فإنه جائز فلا وقت محدد للدعاء وللإنسان المسلم أن يدعو في أي وقت شاء. أما عن موعد دعاء اخر جمعة من عام 2021 فإنها سوف تكون بإذن الله في اليوم الواحد والثلاثون من شهر ديسمبر أي أنها سوف تصادف ليلة رأس السنة الميلادية لهذا العام.

دعاء الجمعة الأخيرة من سنة 2021

جعلها الله جمعة خير وبركه على شعبنا. اللهّٰم في اخر جمعة من هذه السنة اللهّم البِشارات التي نُحب والدعوات التي لا تٌرد والأيّام التي تَسُر والرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعمُ بها. اللهم اختم لهم في آخر جمعة من هذه السنة بمغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودٌعاء مستجاب ف أنت القادر الذي لا يعجزه شيء. دعاء اخر جمعة في السنة اللهم اجعلها نهاية كل آلم وحزن وهم وضيق لنا ولكم و لأحبتنا اللهم إنا نسألك يا الله أن تجعل عامنا القادم عام خير وفرح وسعادة تتحقق فيه كل اﻷمنيات للجميع بحول الله وقوته وقدرته. اللَّهُم هذه أخر جمعة من هذا العام فأختمها بعفوك ورحمتك ورضاك عنا وعن الغفلة والذنوب واكتب لنا من الأعمال ما يُرضيك واليُسر والتيسير لبدايات جديدة مليئة بالخير وسرور وتحقيق ألمقاصد.

دعاء اخر جمعة من عام 2021

يبحث العديد من المسلمين والمسلمات عن دعاء اخر جمعة من عام 2021 كي يقولوه في أخر جمعة من هذا العام والتي تصادف ليلة رأس السنة الميلادية. وهناك الكثير من الأدعية الطويلة أو القصيرة التي يمكن للإنسان أن يدعو بها في هذه الأيام له ولأقاربه الأحياء منهم والاموات. وفيما يلي أجمل دعاء اخر جمعة من عام 2021:

اللهم في آخر جمعة من العام ‏ارحم من يُحزننا فراقهم وتُبكينا ذِكراهم ، واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة .
اللهُـمّ في آخر جمعة من العام أجبُـر كسـر قلوبنَـا على فراقِ موتانا واجمعنَـا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلىٰ مِـن الجنَّـة ولاتحرمنَـا الحرمـان الحقيقِـي يامـن لا يخيـب بـهِ الرجـاء بجاهك وعزتك وجلالك.
اللهم في اخر جمعة من العام اجعلنا ممن عفوت عنهم ،وغفرت لهم ،ورضيت عنهم وحرمتهم على النار ،وكتبت لهم الجنه برحمتك يارب.

دعاء اخر يوم جمعة في السنة الميلادية ٢٠٢١

يمكنك الان مشاركة اجمل دعاء اخر يوم في السنة مع الاهل والاصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي كله، عن طريق فيس بوك او تويتر في تغريدة او منشور او عن طريق رسائل الواتس الجماعية، شارك او شاركي الان بهذه الادعية حتى تنال الاجر من الله تعالى.

  • يا رب إنني أختتم سنتي هذه بهذا اليوم فأسألك أن تجعله لي خاتمة حسنة وأن تعفو عني فيما سلف وأن تثبتني على طاعتك حتى ألقاك.
  • يا الله إني اسألك في اخر يوم بالسنة هذه خيراً لا ينفد ورزقٍ لا يعد ودعوً لا ترد وقلباً لا يقسو وروحاً لا تحزن ولساناً لا يفتر من ذكرك يا أرحم الراحمين.
  • ويبدأ عام جديد اللهم بشرنّي في اخر يوم هذا العام بكُل ما اتمناه و أجعل السنه الجديده فاتحة خير عليّ وعلى اهلي وأحبتي.
    أللهّم فِي أخر يوم من هذا العَام سرّْ خواطِرنا بخبْر جَميل وعافِي كل مريضّ وارحْم كل مَيت واشّرح صدوُرنا إنك عَلى كل شَيء قدِير.
  • اللهم في آخر يوم من هذه السنة اغفر لنا ما فات و اعفُ عنا فيما هو آت و اجعل الجنة دارنا إذا فاضت ارواحنا إليك.
  • آخر يوم لهذا العام اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.
  • أخر يوم لهذا العام، اللهم أجعل مامضى تكفير لسيئاتنا وغفران لذنوبنآ وأجعل عامنا القادم تفريج لكرباتنا وتحقيق لأمنياتنا اللهم أجعله عام خير وتوفيق وتيسير لنا ولجميع المسلمين.
  • اخر يوم من هذا العام اللهم اختم لنا هذا بمغفرة ابدية، اللهم ارزقنا في عامنا الجديد برحمة منك تستوجب جنتك اللهم بشرنا بما يسرنا وامنع عنا ياكريم مايضرنا.

شاهد كذلك : تهنئة بالعام الميلادي الجديد 2022 تهنئه بمناسبة السنة الجديدة

أدعية اخر جمعة من عام 2021

لا شك بأن الكثير من المسلمين يخصصون وقت في يوم الجمعة للدعاء بسبب كون يوم الجمعة من أوقات استجابة الدعاء, فيقوم المسلم بالتضرع إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء بما في نفسه وما يرغب في أن يتحقق بقلب واثق ومؤمن بالإجابة وقدرة الله عز وجل. وفيما يلي وضعنا لكم بعض من أدعية اخر جمعة من عام 2021:

  • اللهم اجعل نهاية هذه السنة خيراً لنا و لمن نحب.
    اللهم مع اقتراب بداية السنة الجديدة أكفنا شر كل شر وأسعدنا سعادة لا نهاية لها اللهم اني أستودعتك نورها وبركتها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.
  • مع نهاية هذا اليوم ينتهي عام كامل من عمري وغداً إن كنت ربي لي الحياة سوف ابدأ يوم جديد في عمر جديد اللهم اغفر لي ما فات وبارك لي فيما هو ات.
  • لا يرحل العام بل نحن الراحلون إلى نهاية العمر والأعوام أرقام اللهم وفقنا لما يرضيك عنا وجنبنا مايسخطك علينا يارب كل عام وأنتم إلى الله أتقى وأنقى وأرقى.
  • اللهم اجعلها نهايه كل آلم وحزن وهم وضيق لنا ولكم وأحبتنا اللهم إنا نسألك يا الله أن تجعل بدايه عامنا الجديد عام خير وفرح وسعادة تتحقق فيه كل اﻷمنيات للجميع بحول الله وقوته وقدرته.
  • اللهم أجعل نهاية كل عام ذهاب الألم والحزن والهم والضيق عن جميع المسلمين ونسأل أن تجعل السنة الجديدة خير وبركة ع الاسلام.

دعاء اللهم إنها اخر جمعة في هذا العام 2021

اختر من هُنا اقوى الادعية التي ستُعبر عن دعاء نهاية السنة الميلادية وما حملتة من احداث داعياً الله ان يُبدل الحال الى افضل وان يُغير القلوب ويبعث التسامح في القلوب بين عامة الناس في السنة الجديدة.

اللهم في اخر جمعة لهذا العام جدّدني من كل شيء طهرني من بؤس الحياة وأبعدني عن كل طريق لا يؤدِي بي إليك أسقنِي الرضا واغمر قلبي بمغفرتك واجعلها نهاية كل ألم وحزن و نسألك أن تجعل عامنا القادم عام خير وفرح وسعادة تتحقق فيه كل اﻷمنيات.

اللهم إنها اخر جمعة في هذا العام فلا تطوي هذه السّنة إلا وغفرت ذنوبنا وفرجت همومنا وشفيت مرضانا ورحَمت موتانا واكتب لنا في السّنة الجديدة كل خير.

اللهم إنها اخر جمعة في هذا العام ، فلا تختمها لنا إلا وقد بدلت حالنا الى احسن حال و حققت لنا مانتمنى ورضيت عنا ووفقتنا لطاعتك وعبادتك يا ارحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك يسراً ليس بعده عسر وغنى ليس بعده فقر، وذنوب تغفر ، وحاجات تقضى ،وهبات تعطى ، وأمنيات تتحقق. أخر جمعه لهذا العام ، اللهم أجعل مامضى تكفير لسيئاتنا وغفران لذنوبنآ وأجعل عامنا القادم تفريج لكرباتنا وتحقيق لأمنياتنا اللهم أجعله عام خير وتوفيق وتيسير لنا ولجميع المسلمين.

دعاء اخر جمعة في السنة مكتوب

قد لا يجد المسلم وقت كافي في يوم الجمعة للبحث عن ما هي الأدعية التي يستحب الدعاء بها في اخر جمعة من السنة لذلك فإنه يلجأ للبحث عن دعاء اخر جمعة في السنة مكتوب كي يدعو به في ساعة الاستجابة من يوم الجمعة. وفيما يلي جلبنا لكم الدعاء الذي يمكنكم قراءته والدعاء به وهو دعاء اخر جمعة في السنة مكتوب:

  • اللهُم نهاية السنه جميلة تسر الخاطر و تزهي البال.
  • اللهم اجعل هذه السنه نهاية كل احزانا وبداية افراحنا.
  • اللهم شيئآ غير متوقع في نهاية العام يُزهر قلبي في بداية عامك الجديد.
  • اللهم اجعل نهاية هذا العام نهايةً لكل حزن وبداية لكل خَير وفرحه تنسينا كُل شيء واحفظ لنا من نحب.
  • في نهاية هذا العام ربي اجعله نهايه جميله لطيفه واجعل فيه ذكرى لاتنسى على قلوبنا اللهم اسعدنا دائماً وابداً.
  • اخر الامال هذا العام اللهم حقق امالنا واجعلها نهايه سعيده لعام كل مافيه تعيس.
  • اللهم في نهاية السنة وباية العام اسألك ياصانع المعجزات ويارب المستحيلات أسألك أن ترزقنا فرحه تسعد بها قلوبنا وتذهب بها احزننا.
  • يارب ومازالت هناك أمنيات مُعلقة اللهم بفضلك وكرمك وقدرتك اجعل لنا في نهاية هذا العام تحقيقاً لكل أمنياتنا التي باتت في قلوبنا حتى ظننا أن تحقيقها مستحيلاً إلهي إن ذلك عليك هينو يسير فلا تحرم قلوبنا من هذه السعادة إنك على كل شيء قدير.
  • بمناسبة نهاية العام والسنة الجديدة ربنا يجعلها سنة سعيدة عليها وعلينا وعلى كل الناس الطيبة.

دعاء الجمعة الأخيرة من عام 2021

الكثير منا يبحث بشكل كبير في هذه الأوقات عن دعاء الجمعة الأخيرة من عام 2021 وذلك بالتزامن مع قرب نهاية هذا العام الميلادي وبدء العام الجديد. وإن يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع التي من المستحب للإنسان أن يدعو فيها بما في نفسه من طلبات. وفيما يلي إليكم دعاء الجمعة الأخيرة من عام 2021:

وإلى هنا نصل بكم أعزائي المتابعين إلى ختام مقالنا الجميل لهذا اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن أكثر الأدعية طلباً في هذه الأثناء وهو دعاء اخر جمعة من عام 2021. وأدرجنا لكم الكثير من الأدعية التي يمكنكم الدعاء بما يحلو لكم منها في يوم الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى