سؤال وجواب

حل لغز أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب

حل لغز أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب لقد كان واحد من الألغاز الجميلة التي ربما واجه الكثير صعوبة في حلها. خصوصاً أنها تحتاج إلى عمق في التفكير وتحليل للكلمات المذكورة في اللغز تحليلاَ جيداً، وعدم اخذ كلمة ضيف بالمعنى العادي لها وهو الزائر بل يجب أن يمتد التفكير إلى آفاق أخرى. وفي المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بشكل عام نجد بأن تداول الألغاز يكون شائعاً أكثر من غيرها من الدول خصوصاً أنها تحتوي على نسبة من سكان البدو الذين يهتمون بالدرجة الأولى بإنشاء الألغاز الصعبة والجميلة التي ترفه عن أنفسهم وتساعد في تنمية التفكير والابداع لديهم. وكالعادة عند اختراع أي من الألغاز فإن الناس يباشرون بتداوله مع بعضهم البعض فيشع وينتشر وينتقل إلى الأجيال القادمة. لقد كان من ضمن الألغاز المميزة التي يبحث الناس عن حلها هي حل لغز أنشدك عن ضيف المعازيب يذبح عشاه، فتابعوا معنا في هذا المقال الحل الصحيح الذي يسهل عليكم عملية البحث عن جواب صحيح.

أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب

اعتقد البعض أنه قد يكون هناك أكثر من حل لغز أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب خصوصاً أنه اعتقد أن كلمة ضيف تعني الزائر الذي يأتي لزيارة البيت مدة قصيرة ويرحل. ولكن الحل ليس كذلك في هذا اللغز فقد كتبت كلمة ضيف كنوع من الكناية، حيث أنها تشير إلى الاجابة الصحيحة وهي المولود الجديد ، والذي يعد بمثابة ضيف على العائلة واحد أفرادها ولكنه جديد أتى ضيف. أما عن أنه يضيف المعازيب فإنه عند قدوم المولود الجديد يشعر أفراد العائلة والأهل في السعادة والفرح ويقيمون جو من الاحتفال. كان من ضمن الطقوس التي يهتم بها الأهالي خصوصاً في دول الخليج العربي هي أنه في حال قدوم مولود جديد على العائلة تذبح الذبائح له ، ويتم إقامة الولائم حمداً لله على قدومه بخير وسلامة. وهذه هي واحدة من العادات المميزة التي ينصح الجميع باتباعها والاهتمام بها عند قدوم أي من المواليد الجدد عليها.

حل لغز أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب

أما عن تفسير حل لغز أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب فإنه كما ذكرنا لكم في الفقرة السابقة يتم تحليل كلمة ضيف على أنها تعني المولود الجديد الذي يأتي على العائلة ناثراً في جوها السعادة والفرح والابتسامة على شفاه أهله خصوصاً والديه. وفي هذه الحالة فإنه يتم ذبح الولائم لهذا المولود لكنه لا يمكنه أن يأكل أو يشرب لذلك قيل في اللغز أنه يذبح عشاه أي بمعنى أنه يتم ذبح الولائم من أجله ولا يذوق العزيمة أي أنه لن يتناول منها أي شيء كونه مولود جديد. وأيضاً يسمع حديث الناس فالمولود يبدأ بالسمع منذ ولادته إلا أنه لا يستطيع الرد عليهم كونه لا يعرف أن يتكلم.

بهذا ننهي حديثنا لهذا اليوم عن واحد من حلول الالغاز الجميلة والذي كان حل لغز أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة. حيث وضعنا لكم الحل الصحيح مع تفسير كيف تم الوصول إليه وما هي الكلمات المذكورة المبهمة في هذا اللغز.

زر الذهاب إلى الأعلى