خدمات حكومية

حجز موعد المرور عن طريق أبشر 2021

حجز موعد المرور عن طريق أبشر 2021 هو من الخدمات الرائجة التي يبحث عنها العديد من الناس, حيث تعد منصة أبشر واحدة من أهم وأجمل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجهات الحكومية السعودية والتي أسهمت بتسهيل عدد كبير من الاجراءات والعمليات التي كان يقوم بها المواطن او المقيم يدويا في الماضي. واحدة من هذه الخدمات هي خدمة حجز موعد المرور عن طريق أبشر 1443 والتي خصصنا هذا المقال على موقعنا لباقة للتحدث عنها بشكل مفصل وواسع وذكر طريقة حجز موعد المرور 1443. لإصدار أي ورقة اصلاح يحتاجها الشخص لسبب أو آخر يجب أولا حجز موعد مرور الكترونيا وبالطريقة التي سنوردها هنا.

موقع أبشر

أطلقت وزارة الداخلية السعودية تطبيق وموقعاً الكترونياً ويسمى موفع أبشر حيث يتيح هذا الموقع كافة الخدمات للمواطنين السعوديين ويسهل عليهم اجراء المعاملات اللازمة دون الحاجة الى الذهاب لمقرات العمل الخاصة بوزارة الداخلية السعودية وتطبيق أبشر يخدم ما يقارب 21 مليون مشترك من المملكة العربية السعودية ويقدم بداخله خدمات تتعدى 200 خدمة الكترونية والخدمات يتم تقديمها على مدار 24 ساعة وتم اصدار موقع وتطبيق أبشر لأول مرة عام 2010 .

قد يهمك : حجز موعد في بنك التنمية الاجتماعية

 حجز موعد المرور عن طريق أبشر 1443

عن طريق منصة أبشر لن يستغرق معك الأمر أكثر من مجموعة دقائق حتى تتم حجز موعد المرور عن طريق أبشر 1443 وهذا بشهادة كل من جرب الموقع. اتبع الخطوات التالية بالتفصيل وبدقة حتى تحصل على النتيجة المطلوبة :

  • ادخل أولا إلى منصة ابشر أفراد ومن ثم قم بتسجيل الدخول بها بالطريقة المعتادة.
  • سوف تجد أمامك عند الدخول صفحة تحتوي على خدمات الكترونية اختر منها مواعيد.
  • من ثم اختر خدمة المرور ومن القائمة انقر على حجز موعد جديد.
  • من خلال القائمة المنسدلة اختر المنطقة التي تريد أن يكون الموعد بها وانقر على التالي.
  • بعد اختيار المنطقة ستظهر لك قائمة بالفروع المتوفرة اختر الفرع الذي تراه مناسب لك.
  • أخيرا سوف تظهر لك جميع المواعيد المتاحة اختر واحدة منها وقم بحفظ معلوماتك واطبع الموعد على ورقة لتستخدمه عند ذهابك للفرع المختار.

 طريقة حجز موعد المرور 2021

طريقة حجز موعد المرور ١٤٤٣ سهلة جدا وليست معقدة ويمكن أن يقوم بها اي شخص بدون اي تكلفة تذكر. اذا كنت لا تستخدم حاسوب محمول أو مكتبي بل هاتف ذكي فلا يزال بإمكانك أن تقوم بحجز موعد مرور لكن عن طريق تطبيق أبشر للهواتف الذكية لا عن طريق الموقع وستكون جميع الخطوات متماثلة مع ما ذكرنا سابقا.

 حجز موعد المرور بدون أبشر

لربما تكون قد نسيت معلومات تسجيل دخولك في منصة أبشر أوكنت تعاني مشكلة في الوصول إليها لسبب أو آخر لكن لا تقلق فالبديل متاح. يمكنك أن تقوم في حجز موعد المرور بدون أبشر عن طريق موقع وزارة الداخلية السعودية وبالخطوات التالية :

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية عن طريق النقر هنا.
  • من ثم اختيار زر ادارة المرور.
  • بعدها سوف يقوم موقع وزارة الداخلية بنقلك مباشرة إلى منصة أبشر بدون تسجيل دخول لتكمل الخطوات التي تم ذكرها سابقا.

شاهد أيضًا: حجز موعد في المرور عن طريق الجوال

خطوات حجز موعد مراجعة المرور ابشر 1443

خطوات حجز موعد مراجعة المرور ابشر 1443 لم تتغير عن الخطوات في الأعوام الماضية ، ومن خلال كمية المعاملات التي تمت عبر هذه الوسيلة زادت ثقة الناس بها وقدرتهم على التعامل معها واستخدامها. يمكنك من خلال هذه المنصة أن تغير موعدك في حال تعرضك لأي طارئ أو عدم قدرتك على الحضور ويمكنك أن تقوم حتى بإلغاء الحجز حسب الحاجة.

 رابط حجز موعد في المرور ابشر

يجب عليك دوما أن تتبع الروابط الموثوقة خصوصا إذا كنت تتعامل مع جهة حكومية لأنك غاليا سوف تقوم بمشاركة معلومات شخصية يجب أن لا يطلع عليها أحد سواك. لتقوم بحجز موعد مرور أنت بحاجة إلى أن تدخل رقم هويتك الوطنية مثلا ومثل هذا الرقم من المفترض أن لا تتطلع عليه أي جهة ثانية سواك. يمكنك أن تحجز موعدك بشكل آمن من خلال النقر على رابط حجز موعد في المرور ابشر هذا ومن خلاله سوف تصل للمنصة الرسمية بدون عناء.

ختاما نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض طريقة  حجز موعد المرور عن طريق أبشر 1443 ويمكنك بالطبع أن تقوم بهذه العملية بعد قراءة المقال مباشرة فالأمر سهل ولن يستغرق أكثر من دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى