تسلية وترفيه

بحث عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه مختصر

بحث عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه, إن البحث واحد من أهم طرق جمع المعلومات ونقلها ويجب أن يتم تعليم الطلبة عليه في مراحل مبكرة من حياتهم الدراسية فهذه المهارة كسائر المهارات الكتابية تحتاج إلى التطوير وذلك لا يحصل إلا إذا تم تعلمها في مراحل مبكرة. موضوع التلوث بشكل عام من أهم المواضيع التي يجب أن تبحث وذلك لأنها مشكلة من مشاكل العصر والتي قد تجعل هذا الكوكب بأكمله أقل أهلية للعيش ومن أهم أشكال التلوث تلوث الماء لذلك خصصنا هذا المقال حتى نتحدث عن بحث عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه.

موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه

عند كتابة بحث أو موضوع فأنت لا تكتب خاطرة افكار مبعثرة بل عليك أن تحدد فكرة رئيسية يدور حولها فلك الموضوع وتناقشها من جميع الجوانب. عند كتابة موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه يجب عليك أولا أن تبدأ بمقدمة توضح فيا الجوانب التي سوف نتحدث فيها وايضا التي أهمية هذا الموضوع وتأثيره على حياة الفرد والمجتمع البشري. بعد ذلك عليك أن تخصص كل فقرة حتى تناقش فكرة واحدة فهذا يجعل القارئ أكثر قدرة على التركيز والفهم مثلا خصص فقرة لتتحدث عن أسباب التلوث وفقرة عن طرق معالجته وفقرة عن دور الفرد وأخرى عن دور المجتمع وهكذا.

 بحث عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه

بحث عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه ليس الموضوع الأصعب الذي قد تكتب عنه فيمكنك أن تجمع المعلومات من عدد كبير من المصادر مثلا الانترنت والكتب وحتى يمكنك أن تجمعها من حياتك ومعرفتك فمثل هذه المواضيع عادة ما تثار في المدرسة والبيت والمسجد وعبر وسائل الإعلام لذلك لا بد وأنك تمتلك خلفية معرفية عنها حتى لو كانت بسيطة. عليك أن تحاول ضمن البحث أن لا تدرج إلا المعلومات الموثقة لا المعلومات المبنية على آراءك الشخصية لكن هذا لا يعني أن يكون بحثك عبارة عن سردية مملة للمعلومات بل حاول أن تناقش وتفند كل معلومة وتبين علاقتها ببقية اجزاء البحث.

 موضوع عن تلوث المياه قصير

لن تحتاج إلى عشرات الصفحات وآلاف الكلمات حتى تقوم بعمل موضوع عن تلوث المياه فمن خلال موضوع قصير يمكنك أن توصل كافة الأفكار التي تريد أن توصلها. عند كتابة موضوع قصير حاول ألا تختصر من كم المعلومات فهذا سيقلل من قيمة الموضوع حاول أن تقلل من الأفكار التي ترغب مناقشتها وأيضا من التعليق على كل فكرة ومعلومة.

 بحث عن تلوث المياه وكيفية علاجها

كيفية علاج مشكلة تلوث المياه من أهم النقاط التي يجب أن تدرج في البحث فهي المعلومة التي ستنعكس على حياة القارئ والمستمع وتغير سلوكه ومن أهم الأفكار التي يمكنك أن تدركها في هذه الفقرة ما يلي:

  • عدم استخدام المسطحات المائية كمخزن للنفايات والحفاظ على نظافتها.
  • زيادة الرقابة على كيفية استخدام المسطحات المائية وتوفير كافة سبل حمايتها من العبث والتلوث.
  • التأكد من سلامة السفن وعدم تسرب الزيت والوقود منها للماء.

مقدمة عن تلوث المياه

المقدمة من أهم مكونات البحث أو موضوع التعبير وهذا مثال عملي على مقدمة عن تلوث المياه:

” يعاني كوكب الارض والمجتمع العالمي اليوم من عدد كبير من المشاكل المشتركة ومن أهمها مشكلة التلوث فبينما تقدمت الصناعات وتطورت التكنولوجيا دفعت الأرض وسلامتها الثمن غاليا وفي هذا البحث سوف نتحدث تحديدا عن تلوث المياه والذي إن لم يحل سيكلف العالم ثمنا غاليا وكارثة عابرة للحدود”.

 

ختاما تحدثنا في هذا المقال عن بحث عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه وعلينا ألا نتعامل مع الموضوع وكأنه مجرد بحث بل أيضا يجب أن ينعكس على حياتنا بحث لا نكون سبب في زيادة هذه المشكلة سوء.

زر الذهاب إلى الأعلى