تسلية وترفيه

الى متى يستمر الغبار في الرياض

الى متى يستمر الغبار في الرياض، هو اكثر الاستفسارات التي يطرحها السكان في العاصمة السعودية الرياض، وخصوصاً بعد بدء موجة الغبار المعتادة ما بين الحين والاخر. اذ إن انتشار الغبار في الرياض يسبب الكثير من الاثار السلبية التي تؤثر على المواطنين وعلى مجالات الحياة كافة في المملكة. لذلك دوماً يتساءل السكان الى متى يستمر الغبار في الرياض، ذلك كونهم يتأملون انتهاء هذه الموجة بأسرع وقت. وقد اصدرت وزارة الصحة السعودية في الأثناء الاخيرة مجموعة من الارشادات التي يجب على كل السكان اتباعها كي يبقوا في مأمن من الآثار السلبية لهذه الموجة. تابعوا معنا هذا المقال على موقع لباقة لنتعرف سوياً متى سينتهي الغبار في الرياض 2022، والذي كان قد بدأ في يوم الاحد الخامس عشر من مايو للشهر الجاري.

الى متى يستمر الغبار في الرياض

وكإجابة على سؤال الى متى يستمر الغبار في الرياض، فإننا نقول وفقاً لما صدر عن المركز الوطني للأرصاد الجوية العامل في المملكة العربية السعودية، فقد توقع المرصد ان يكون يوم الثلاثاء هو اول ايام انحسار موجة الغبار في الرياض، والتي كانت قد بدأت في يوم الاحد الماضي وقد استمرت حتى اليوم الثلاثاء. اذ يعود الجو كما هو عليه قبل بدء العاصفة. وتجدر الاشارة الى ان ابرز الاثار السلبية المترتبة على انتشار الغبار هو تدني مستوى الرؤية الأفقية ما يؤثر على كثير من المجالات في الحياة.

تعليمات وزارة الصحة للتعامل مع الغبار في الرياض

كما قلنا لقد حرصت وزارة الصحة على تحذير المواطنين من الاثار السلبية للعاصفة الرملية والتي بدأت في يوم الاحد لذلك اصدرت مجموعة من النصائح هو التي من بينها ما يلي:

  • من الجيد ان يحرص السكان على البقاء في المنازل وعدم الخروج الا لحالات الضرورة القصوى
  • نصحت الصحة من يعانون يضيق في التنفس والحساسية ان يتبعوا بعض العلاجات الخاصة بالشعب الهوائية.
  • تجنب الخروج من المنزل خصوصاً لما يعانون من امراض ضيق التنفس وامراض الربو.
  • في حال حدوث اي طارئ يمكن التواصل مع الطوارئ من خلال الرقم 911.

شاهد أيضًا: ما هو الغبار الزهري

متى تنتهي موجة الغبار في الرياض 2022

تساءل العديد من السكان في منطقة الرياض ومختلف اماكن المملكة العربية السعودية الى متى يستمر الغبار في الرياض. وذلك كونهم يرغبون في الخروج من المنازل والعودة الى الحياة بشكل طبيعي قبل موجة الغبار في كافة المجالات الحياتية. وخصوصاً لمن يعانون من بعض الأمراض التي تجعلهم اكثر عرضة للخطر من غيرها. ووفقاً لما اعلنته وزارة الارصاد الجوية في المملكة فإنه سيستمر الغبار الى يوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر مايو لعام 2022. حيث سيبدأ هذا اليوم بالانحسار بشكل تدريجي لينتهي بشكل حاسم.

نصائح للوقاية من موجة الغبار في الرياض

لقد قدمت وزارة الصحة مجموعة من النصائح التي ينبغي على السكان الالتزام بها للحفاظ على حياتهم في هذه الموجة. ومن ابرزها ما يلي:

  • ارتداء الكمامات الطبية
  • الاستعانة بأجهزة تنقية الهواء
  • وضع قطع من الأقمشة التي تم تبليلها بالمياه في الشكوك التي من الممكن ان يأتي الغبار منه.
  • اغلاق النوافذ بشكل محكم جدا حتى لا يدخل الغبار الى المنزل.

 

وختاما نتمنى ان تنتهي موجة الغبار على خير وان يعود السكان الى حياتهم الطبيعية. قدمنا لكم في هذا المقال اجابة استفساركم الهام الى متى يستمر الغبار في الرياض، وذلك وفق ما اعلنته دائرة الارصاد الجوية في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى