تسلية وترفيه

المليفي وش يرجعون ، عائلة المليفي من وين اصلهم

المليفي وش يرجعون يتساءل البعض عائلة المليفي وش يرجع من وين , اذ أن عائلة المليفي واحدة من أهم الأسر التي تعيش في المملكة العربية السعودية وفي مجموعة من الدول الخليجية الأخرى وهذه الاسرة من الاسر الشهيرة وذلك بفضل تاريخها الكبير وأصولها العريقة وفضلا عن هذا اشتهر في الوقت الحالي عدد كبير من أبناء هذه العائلة في الوقت الحاضر وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على هذه الاسرة وتاريخها وشخصياتها وسوف نجيب على سؤال المليفي وش يرجعون؟ وغيره من الاسئلة التي تطرح حول هذه العائلة.

عائلة المليفي ويكيبيديا

قبل البدء بالحديث عن اصل المليفي وش يرجع  , ان عائلة المليفي واحدة من العوائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية وجدهم هو عبدالمحسن المليفي واليه تنسب هذه العائلة وقد تنقلوا وعاشوا في عدة مناطق في شبه الجزيرة لذاك نجد انهم يعيشون في عدة مناطق حاليا ولا يتركزون في منطقة واحدة. عائلة المليفي عرفت بشجاعة أبناءها الكبيرة فقد كان لهم الكثير من الصولات والجولات في ساحات المعارك والحروب دفاعا عن انفسهم وأعراضهم واموالهم. المليفي من الاسر الكبيرة من ناحية العدد وهذا ايضا احد اسباب شهرتها وانتشارها.

أقرأ كذلك : الفدعان وش يرجعون ، أصل عائلة الفدعان من وين

المليفي وش يرجعون

تنسب اسرة المليفي الى قبيلة عنزة وهذه هي ادق معلومة عن المليفي وش يرجعون , فهذه القبيلة من القبائل المعروفة وليست فقط في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بل في كافة انحاء الوطن العربي وقبيلة عنزة ذكرت كثيرا في التاريخ وكان لها بصمة واضحة فيه. ينسب عدد قليل من افراد اسرة المليفي الى قبيلة عتيبة خاصةً من يعيشون في المملكة العربية السعودية منهم لكن الاغلبية العظمى تنسب الى قبيلة عنزة وتحديدا الى تركي المليفي.

اصل عائلة المليفي من وين

اصل عائلة المليفي وش يرجعون يكون من عنزة ويتركز معظم افرادها في دولة الكويت وفي بعض مدن المملكة العربية السعودية مثل حائل والقصيم والاحساء لذلك كما تحدثنا لا يتركزوا في منطقة واحدة كما تحدثنا. عائلة المليفي من اكثر الاسر فخرا بنسبهم وتمسكا بعاداتهم وتقاليدهم في المملكة ودولة الكويت اذاك نجد انهم قد فرضوا احترامهم على بقية افراد المجتمع ليس ببطشهم او شدتهم بل باحترامهم وحسن اخلاقهم وكرمهم وجودهم.

الزوار شاهدوا أيضاً: الذيابي وش يرجع ، أصل عائلة الذيابي من وين

المليفي من أي قبيلة؟

المليفي من قبيلة عنزة وهم ينتسبون الى هذه القبيلة بالإضافة الى عدد من الأسر الاخرى ويعدوا من اكبر العوائل التي تنتمي الى هذه القبيلة ويسموا بالمليفي تركي لشهرة جدهم تركي والذي سمي الكثير من افراد العائلة بهذا الاسم تيمنا به واسرة المليفي من الأسر التي يحترمها القاصي والداني ويؤكد على طيب نسبهم.

شخصيات من عائلة المليفي

اشتهرت الكثير من الشخصيات من أسرة المليفي خاصة في دولة الكويت وذلك لأن عددهم هناك اكبر وتركزهم أشد ومن اشهر اعلام هذه الاسرة وزير دولة الكويت السابق أحمد المليفي والذي استطاع بتفانيه وعلمه ان يصبح وزيرا في دولة الكويت وادى منصبه على اكمل وجه. ولد المليفي في خمسينيات القرن الماضي ويبلغ من العمر ستة وسيتن عاما وهو حامل لدرجة الدكتوراه في تخصص القانون من اعرق الجامعات الأمريكية وله باع طويل في مجال القانون في الكويت ولم يكن منصب الوزير فقط سبب شهرته بل ايضا تبوأ عدة مناصب قيادية اخرى في دولة الكويت سواء في المجال الاجتماعي او السلك السياسي لذلك يعده الكثيرون ابرز اعلام هذه الأسرة في الوقت الحالي.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال المليفي وش يرجعون؟ وعلى افراد هذه الأسرة ان يجتهدوا في جعل اسمها عاليا في سماء اوطانهم فهذا يزيد من قيمتهم في المجتمع والاهم يحافظ على التاريخ العريق والنسب الطيب للأسرة والذي شهد لهم به الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى