تسلية وترفيه

العويصي وش يرجع

يتساءل السكان العويصي وش يرجع وذلك بسبب كونهم من اكثر العائلات شهرة في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية. اذ ان البحث عن اصول ونسب العائلات والقبائل القديمة هو امر هام ويشكل فضول لدى العديد من السكان. خصوصاً حول القبائل الكبيرة والعريقة التي كانت منذ قديم الازل. وان عائلة العويصي من اكثر العائلات انتشاراً وفخراً بنسبها بين قبائل وعائلات المملكة الأخرى. ولقد سكنت هذه العائلة في عدد مختلف من دول العالم الا ان اشهرها قد كان دول المملكة العربية السعودية. واكثر ما يميز عائلة العويصي هو عدد السكان وعدد الافراد التي تتكون منها. اذ انه يفوق الست ملايين شخص. في هذا المقال سنوضح لكم اصل العويصي وش يرجع من خلال بيان العويصي من وين ومن اي قبيلة فتابعوا معنا.

عائلة العويصي ويكيبيديا

تعتبر عائلة العويصي واحدة من اكثر العائلات شهرة وانتشار في المملكة وخارجها ايضاً من دول العالم العربي. فهي قد سكنت في عدد كبير من المناطق وتنقلت بين دول العالم مشكلةً فروع وافخاذ في اماكن متفرقة. ينبغي الاشارة الى ان المكان الاول لإقامة قبيلة العويصي هو غزة الواقعة في فلسطين. ولقد اضطر شيخ القبيلة الى أن يغادر غزة الى المملكة العربية السعودية وذلك بعد ان تم مقتل احد الافراد على يد احد الابناء من العوايصة وبذلك اصبحت قصة ثأر ادت الى رحيلهم من المنطقة.

العويصي وش يرجع

وحول العويصي وش يرجع، فإنه يرجع الى سنجارة من شمر في المملكة العربية السعودية. واذ يطلق عليها ايضاً مسمى العويصات. وكما قلنا تنقل ابناء عائلة العويصي في مختلف انحاء العالم. وقد استقروا في اكثر من مكان. وقد كان منهم العديد من الشخصيات البارزة التي تلقت مناصب مرموقة في مجالات متعددة كان من اشهرها مجال الطب والهندسة والعلوم. ولقد اتصف ابناء القبيلة ايضاً بطيب الاخلاق والعديد من صفات الفخر والهيبة. وبذلك نكون قد تعرفنا على اصل العويصي وش يرجع وهو يرجع الى سنجارة في شمر.

كم عدد افراد عائلة العويصي

كما قلنا ان افراد عائلة العويصي يمتازون بكثرة عددهم كونهم قد تفرقوا في مختلف انحاء العالم. وانهم قد تفرعوا واقاموا علاقات مع قبائل اخرى ما زاد من توسع افراد هذه القبيلة. بشكل عام يبلغ عدد افراد عائلة العويصي ستة ملايين شخص اكثرهم تواجداً في دولة الاردن تليها جمهورية مصر العربية يتواجد فيها العديد من افراد عائلة العويصي. اما عن فلسطين فيبلغ عدد افراد عائلة العويصي فيها 20,000 نسمة. واخيراً في المملكة العربية السعودية والكويت الى جانب الهند وسلطنة عمان يعيش عدد من افراد عائلة العويصي.

عائلة العويصي في السعودية

تعتبر عائله العويصي في المملكة العربية السعودية واحدة من اشهر العائلات التي كان هناك عدد من الأسئلة التي تطرح حولها من قبل السكان وهي اصل عائلة العويصي وش يرجع. حيث انهم يتواجدون في منطقة حائل ومنطقة الاحساء من المملكة. ويتميز افرادها بانهم شخصيات بارزة تقلدوا عدد من المناصب الهامة والاعمال المرموقة فقد كان منهم المهندسين والأطباء وغيرها من المناصب المرموقة.

ابرز شخصيات عائلة العويصي

كغيرها من القبائل قد كان في من عائلة العويصي الكثير من الشخصيات المميزة التي تركت بصمة في نهضة وتقدم المملكة العربية السعودية ومن اشهر هؤلاء الاشخاص كان ما يلي

  • مشعل العويصي
  • صالح العويصي
  • عبد الله العويصي وهو حاصل على رتبة دكتور ويعمل في منصب مدير ادارة شؤون الخليج والوطن العربي وذلك في وزاره التجارة الخليجية

وفي الختام هكذا نكون قد تعرفنا على العويصي وش يرجع وذلك من خلال تتبع تاريخ العائلة منذ نشأتها الاولى في فلسطين في منطقة غزة وبعد تفرقها وذهابها الى عدد من دول العالم العربي وخصوصاً المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية.

زر الذهاب إلى الأعلى