تسلية وترفيه

العقيدي وش يرجع ، أصل عائلة العقيدي من وين

العقيدي وش يرجع , إن عائلة العقيدي من أكثر العائلات شهرةً. حيث في الماضي كان الترحال والتنقل سمة الحياة الأبرز خاصة في الدول العربية ومنطقة شبه الجزيرة العربية فقد كان الناس في كل حين يتخذوا موطنا يلائم طبيعة قوتهم ويجعلهم أكثر قربا لمصادر الرعي والماء. كانت الطبيعة القبلية أيضا سمة بارزة لمعظم البلدان العربية في الماضي وهذه السمة شكلت جزء من الهوية العربية التي لا تزال تمتلك بصمة حتى الوقت الحاضر فنجد أن كل شخص يشعر بالفخر والانتماء للمكون القبلي الذي انحدر منه وهذه بالطبع سنة مميزة للمجتمع كونها تؤكد تعلقه وحبه لماضيه وفخره به. في هذا المقال سوف نجيب على سؤال العقيدي وش يرجع؟ ونتحدث بأبرز المعلومات عن هذه الأسرة.

عائلة العقيدي ويكيبيديا

قبل التعرف على العقيدي وش يرجع , فإن عائلة العقيدي من العوائل التي تتركز في المملكة العربية السعودية وفي بعض الدول الخليجية والعربية الأخرى. تربط هذه صلات دم وقرابة بعدد من الأسر من القبائل العربية الأخرى وقد تم ذكرهم في كتب التاريخ وفي مذكرات المستشرقين كواحدة من أبرز العوائل التي تنتمي إلى قبيلة عربية أصيلة وعريقة وقد عرف عنهم الطيب والكرم والجود الشديد وكان لهم أثر في عدد من الوقائع التاريخية المهمة.

العقيدي وش يرجع

وحول العقيدي وش يرجع , فإنه يعود أصل أسرة العقيدي إلى قبيلة زبيد وهي من أكثر القبائل العربية أصالة كون أفرادها لم يتواجدوا في دولة عربية واحدة بل كان لهم وجود في كل من سوريا والبحرين والإمارات والعراق والمملكة العربية السعودية وقد شارك أبناء هذه القبيلة والتي تنتمي لها أسرة العقيدي في الدفاع عن الوحدة العربية والبلاد الإسلامية وعرفوا بشجاعتهم وحاليا هم من أكثر القبائل التي تشهد تنوع ثقافي كونها كما تحدثنا تتواجد في عدد من الدول العربية.

أقرأ كذلك : الجوير وش يرجعون

نسب قبيلة العقيدي

يعود نسب قبيلة العقيدي إلى قبيلة زبيد وقد عرفوا بهذا الاسم نسبة إلى منطقة معروفة في المملكة العربية السعودية وهي منطقة العقدة والتي تتواجد في إمارة الزبيدة وهذا يدل على أنهم من العوائل ذات النسب الاصيل والمتجذر في المملكة والذين عاشوا في هذه الأرض منذ مئات السنين وساهم ابناءهم في رفعتها وتقدمها وحضارتها. لا يوجد أدل من أهمية قبيلة العقيدي من قول أحد المستشرقين في كتابه أنه هذه الأسرة من أكثر الاسر عددا في شبه الجزيرة وبلاد الرافدين واضاف أيضا أنهم من أكثر الاسر حبا لأراضيهم واستعدادا للدفاع عنها ضد أي عدو.

شاهد أيضًا: ابو يارا وش قبيلته وش يرجع

عائلة العقيدي من وين

عائلة العقيدي حاليا يعيشون في عدد من الدول العربية أما بالنسبة للمملكة العربية السعودية فمعظم أفراد الأسرة يعيشون في منطقة عقيدة كما أسلفنا والتي توجد في إمارة الزبيدة وهذا لا ينفي عيش بعض أفراد هذه الأسرة في محافظات ومدن أخرى خاصة العاصمة الرياض كون طبيعة الحياة الحديثة تحتم العيش في مناطق قريبة من أماكن العمل والخدمات المختلفة.

 ابرز شخصيات عائلة العقيدي

تاريخ عريق كتابيه عائلة العقيدي لم يتوقف على الماضي فحسب بل أيضا استمر للحاضر بفضل همة أبناءها وتفانيهم ولعل أشهر أفراد الأسرة في الوقت الحالي لاعب كرة القدم وحارس مرمي نادي النصر نواف العقيدي والذي يبلغ من العمر اثنان وعشرين عام واذهب الجمهور بموهبته والتي جعلته مؤهل ليمثل أكبر الأندية في السعودية وينال رضا واعجاب الجمهور.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال العقيدي وش يرجع؟ وتحدثنا بأبرز المعلومات عن هذه الأسرة المميزة والتي يحق لأي شاب أو شابة أو كبير او صغير أن يفخر ويعتز بانتمائه لها وأنها جزء من مواضيع الذي يجب أن ينعكس على حاضره ومستقبله.

زر الذهاب إلى الأعلى