السعودية

العرجاني وش يرجع ، أصل عائلة العرجاني من وين

العرجاني وش يرجع من ضمن أكثر التساؤلات التي تطرح حول عائلة العرجاني ويكيبيديا, حيث أن عائلة العرجاني واحدة من اهم واشهر القبائل العربية في المملكة العربية السعودية وتشكل جزء مهم من اجزاء المجتمع السعودي وقد كان لها دور مهم تاريخيا كونها ترج بأصولها لواحدة من اعرق القبائل العربية القديمة. في هذا المقال سوف نجيب على سؤال العرجاني وش يرجعون ؟ ونذكر أهم المعلومات عن هذه الاسرة وتاريخها وحاضرها.

عائلة العرجاني ويكيبيديا

قبل التعرف على العرجاني وش يرجع , فإن عائلة العرجاني او كما تعرف ايضا في بعض المصادر باسم عائلة العرجاء واحدة من الاسر التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ سنوات بعيدة وقد اشتهرت شهرة كبيرة بفضل ما عرف عنها من سخاء شديد وكرم وجود. فضلا عما عرف عن شجاعة أبناءها الكبيرة والتي شهد لها القاصي قبل الداني فقد كان منهم الفرسان والقادة وقد كان بهم بصمة في عدة مواقع تاريخية مهمة.

العرجاني وش يرجع

أما عن العرجاني وش يرجع , فإنه تعود أصول اسرة العرجاني الى قبيلة قحطان وهي القبيلة الغنية عن التعريف كونها كانت ولا تزال واحدة من اهم القبائل العربية واكثرها عددا على الاطلاق. تنتمي لقبيلة قحطان عدة اسر بينها العرجاني وهي من اشهر الاسر التي ضمتها هذه القبيلة. يمكن ان تجد في بعض المراجع ان اسرة العرجاني تنتمي الى قبيلة يام وهذا صحيح تماما اذ ان قبيلة يام هي واحدة من اشهر القبائل القحطانية وبذلك يمكن ان نقول ان العرجاني يرجعون الى قبيلة يام من بني قحطان.

أقرأ كذلك : عائلة النهدي وش يرجعون

أصل عائلة العرجاني من وين

تمتد اصول عائلة العرجاني حتى تصل الى سام بن نوح وقد اختلفت الروايات التي تبين سبب تسميتهم بهذا الاسم لكن الرواية الارجح ان الاسم جاء من صفة العرج والتي كانت تحملها جدة هذه الاسرة فسميت بصفتها حتى اليوم وهذه الرواية تناقلتها الاجيال جيل بعد جيل لذلك لا يوجد شك كبير في مدى صحتها. بغض النظر عن سبب التسمية كان أصل عائلة العرجاني والذي يمتد لواحدة من اعرق القبائل السعودية سببا في احترام المجتمع السعودي لهذه الاسرة والتي بدورها ايضا حافظ على عراقة تاريخها بإنجازات أبناءها الذين تفوقوا في كافة المراكز والمجالات ومتن لهم دورا بارزا في نهضة البلاد.

هل العرجاني يرجع يامي؟

كون اسرة العرجاني على الاغلب تعرف بأنها واحدة من الأسر القحطانية يختلط الامر على البعض عندما يقال أنها اسرة يامية اي تنتمي الى قبيلة يام في تفس الوقت والإجابة على هذا الاشكال سهلة فأسرة القحطاني باختصار هي اسرة يامية قحطانية اي انها تنتمي الى يام ثم الى قحطان في نفس الوقت ولا يلغي انتماؤها الى احدهما انتمائها الى الاخر.

أقرأ كذلك : الدخيل وش يرجعون ، عائلة الدخيل وش يرجع من وين أصلهم

فيصل العرجاني ويكيبيديا

فيصل العرجاني واحد من أشهر أفراد أسرة العرجاني في المملكة العربية السعودية فقد كان له نصيب من تصدر التريند على منصات مواقع التواصل العربية والسعودية اكثر من مرة بفصل شعره المميز فهو من اشهر وام الشعراء في المملكة. فيصل من الشعراء ذوي الشخصية المميزة والكاريزما والموهبة الواضحتين وقد بدا ذلك جليا من المقابلات الصحفية التي قام بها الاخير والمشاركات في البرامج والامسيات الشعرية المتنوعة وله عدة مناظرات شعرية شهيرة نالت على اعجاب ورضا الجمهور واثبتت فصاحة لسانه ودقة مصطلحاته وجمال شعره.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال العرجاني وش يرجع؟ وذكرنا أهم المعلومات عن هذه الاسرة ذات التاريخ والماضي والحاضر المشرفين والتي حتما بدون ادنى شك تستحق ان يفخر كافة أبناءها بالانتساب لها فلا يوجد ما هو اجمل ان تكون اسرتك موصول نسبها بأحد الانبياء كما كان نسب اسرة العرجاني موصول بالنبي نوح.

زر الذهاب إلى الأعلى