السعودية

العامر وش يرجعون ، عائلة العامر من أي قبيلة

العامر وش يرجعون هو واحد من الاسئلة التي قد يطرحها كل من هو مهتم بمعرفة أصول العائلات العريقة التي سكنت في ربوع شبه الجزيرة العربية وبالتحديد في المملكة العربية السعودية. وإن عائلة العامر أو قبيلة العامر هي واحدة من أكبر القبائل التي سكنت في المنطقة حيث أن المملكة العربية السعودية بحجمها ومساحتها الواسعة ضمت العديد من القبائل والعائلات التي كان لها أثر مهم في بناء الحضارة العربية والحضارة السعودية بشكل عام. في هذا المقال سوف نخصص الحديث بشكل مفصل عن قبيلة العامر من حيث ذكر العامر وش يرجعون ومن ثم سوف نسلط الضوء على ذكر أصل عائلة العامر وختاماً بباقة من أفضل الشخصيات الهامة في هذه العائلة المميزة التي كان لها بصمة وأثر في ربوع المملكة. 

العامر وش يرجعون 

العامر وش يرجعون، إن عائلة العامر تعود وترجع في نسبها إلى الزعيم والجد الأكبر لهذه القبيلة وهو عامر ابن محمد ابن عمران العمران وهو من القاسمي الذي ينحدر من الرضوي الحسيني الهاشمي القرشي. ولقد سكنت قبيلة العامر في شبه الجزيرة العربية منذ ألاف السنين لذلك فإنها واحدة من أقدم وأعرق القبائل المتواجدة ضمن المملكة. عوضاً عن عراقتها وأصالتها فقد اتصفت هذه العائلة الشهيرة برفيع الصفات ومكارم الأخلاق مثل القوة والبطولة والشهامة والكرم والجود وحسن الضيافة والاستقبال، اضافة إلى أن ابناء وشخصيات قبيلة العامر قدموا العديد من المواقف البطولية التي برزت من خلالها التضحية في سبيل حماية البلاد والدفاع عنها. وهكذا نكون قد قدمنا المعلومات المتوفرة حول العامر وش يرجعون، وللمزيد حول هذه العائلة تابعوا معنا الفقرات التالية. 

أصل عائلة العامر

وضمن المعلومات التي تتوفر عن قبيلة العامر فإن اصل عائلة العامر يعود إلى مدينة الطائف، حيث أنها كانت المسكن الأول الذي استقر فيه الكثير من شخصيات وأبناء عائلة العامر منذ لحظة أن قام أبناء قبيلة العامر بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية. واذا ما لاحظنا فإنهم قد تركزوا بشكل كبير في المناطق الغربية من المملكة العربية السعودية التي كانت معروفة بأنها لمساكن عائلة العامر ، حيث أنهم في القديم من الزمان كان يبحثون عن الطعام والشراب كي يقوموا بتقديمه إلى الأنعام والابل، وكانت الطائف هي المكان المناسب لهذا الغرض فاستقروا فيها.

الزوار شاهدوا أيضاً: الشومر وش يرجعون

فروع شجرة عائلة العامر 

إن عائلة العامر كغيرها من العائلات العريقة والقديمة التي سكنت شبه الجزيرة العربية تمتلك العديد من البطون والافخاذ التي تعود إلى شجره عائلة العامر. وجميع العائلات تتنوع أنسابها والعائلات الأخرى التي تمتزج وتختلط معها مما ينتج عنه شجرة العائلة. وفيما يلي إليكم فروع شجرة عائلة العامر: 

  • بنو هلال.
  • بني كعب.
  • بني نمير.
  • بنو كلاب.
  • بني عقيل.

 

عائلة العامر من أي قبيلة

قد تتساءل أيضاً في ظل بحثك واهتمامك بجمع المعلومات عن عائلة العامر، ما هو أصل عائلة العامر ومن أي قبيلة تنحدر هذه العائلة. ووفقاً لما قاله المؤرخون في الكتب التاريخية الخاصة بأنساب العائلات فإن عائلة العامر تعود إلى قبيلة السبيعي أو ما تسمى قبيلة سبيع، حيث أن هذه القبيلة تعتبر من أريناس دي سبيع، وهي قبيلة عريقة وكبيرة مشهورة بنسبها في المملكة العربية السعودية. وتمتلك الكثير من البطون والفروع والافخاذ التي تعود في اصلها إلى عائلة السبيعي مثل العائلة التي يدور عنها مقالنا وهي عائلة العامر التي تمت الكتابة عنها في العديد من الكتب كواحدة من العائلات البدوية في المملكة العربية السعودية. 

وإلى هنا نصل وإياكم إلى ختام هذا المقال الذي خصصناه كي نتحدث من خلاله عن عائلة العامر، وقد أجبنا عن تساؤلكم حول العامر وش يرجعون والذين هم من أفضل وأعرق من سكن ربوع شبه الجزيرة العربية واستقروا في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية. وختاماً أيضاً ذكرنا لكم عائلة العامر من أي قبيلة تنحدر.

زر الذهاب إلى الأعلى