السعودية

الطهيمي وش يرجع ، عائلة الطهيمي من وين اصلهم

الطهيمي وش يرجع لا نستغرب التساؤل حول عائلة الطهيمي من وين ، وذلك بسبب كون عادة البحث عن أصل العائلات في السعودية عادة منتشرة منذ سنوات عديدة. خصوصاً حول العائلات التي تلقى شعبية واسعة وتثير فضولاً للسكان كعائلة الطهيمي التي قدمت العديد من الانجازات التي ساهمت في بناء المملكة العربية السعودية وتطورها. ولقد تميز أبناء عائلة الطهيمي بأنهم ذو شخصية قوية كونهم يرجعون في أصلهم إلى واحدة من أقوى القبائل التي سكنت في شبه الجزيرة العربية منذ ملايين السنوات. يذكر أن معرفة الطهيمي وش يرجع يعد أمر هام لتوضيح أصل عائلة الطهيمي من وين، وما هي العائلات التي تنتمي إليها ضمن شجرة العائلة. تابعوا معنا في هذا المقال كافة المعلومات الهامة حول عائلة الطهيمي مع التطرق إلى شخصيات بارزة من هذه العائلة وخصوصاً عبد الرحمن الطهيمي.

الطهيمي وش يرجع

بعد البحث في كتب التاريخ وأصول العائلات حول الطهيمي وش يرجع، وجدنا بأن هذه العائلة المميزة ترجع إلى قبيلة حرب. وبالتحديد إلى الفضول من الفردة، هذه القبيلة الممتدة في مختلف أنحاء شبه الجزيرة العربية والتي تعتبر غنية عن التعريف كونها من ضمن فخود القبيلة العريقة. يشار إلى أن عائلة الطهيمي لم تسكن في منطقة واحدة بل كان من عادة هذه العائلة التنقل والترحال بحثاً عن الماء والغذاء، خصوصا أنهم قد كانوا يعملون في رعاية الأغنام وممارسة مهنة الزراعة ما سبب تنقلهم في عدد من الأماكن في الصحراء من ضمنها السعودية.

أصل قبيلة الطهيمي

إن قبيلة الطهيمي واحدة من القبائل التي غلب عليها طابع البدو، وخصوصاً الترحال فهم كانوا ممن يتنقلون من مكان إلى أخر في الصحراء وذلك للبحث عن الماء والغذاء الخاص بما يقومون برعايته من أغنام وإبل. ولكن يمكننا حصر أصل عائلة الطهيمي بأنهم يرجعون إلى قبيلة حرب والتي يتفرع منها الكثير من العائلات الممتدة التي لها نسب كبير وأصول عريقة. وإن من أكثر ما يميز عائلة الطهيمي أنهم ذو سمعة طيبة وحسنة شاع ذكرهم في مختلف أنحاء شبه الجزيرة العربية وخصوصاً السعودية.

شاهد أيضًا: العبدلي وش يرجع ، قبيلة العبدلي من وين

عائلة الطهيمي من وين

إن معرفة اصل عائلة من وين، هو أحد عادات العرب القدماء والتي تناقلها الأجيال حتى يومنا هذا. فنجد أن هناك العديد ممن يطمحون لمعرفة الطهيمي وش يرجع وذلك لأسباب متعددة قد تكون واحدة منها أنهم تعرفوا على شخص من هذه العائلة ويرغبون في معرفة أصله وأين يكون. عائلة الطهيمي واحدة من ضمن هذه العائلات العريقة التي سكنت في مدينة بريدة والحجاز وأيضاً في مدينة نجد في المملكة العربية السعودية. وتواجدهم في مركز الدولة جعل منهم من كبار العائلات التي تمتلك نفود قوي في المملكة ما زاد من حصولهم على عدد من المناصب الحكومية المختلفة.

شخصيات هامة من قبيلة الطهيمي

دوما نجد أن لكل عائلة من العائلات القديمة مجموعة من الشخصيات البارزة التي كانت تتصف بأجمل الصفات وأطيبها. وكان لها دور بارز في تقدم المنطقة وتطورها حتى تزدهر في مختلف المجالات. من أبرز شخصيات قبيلة الطهيمي ما يلي:

  • عبدالرحمن بن عليان الطهيمي.
  • فهد الطهيمي.
  • محمد عبدالله الطهيمي.
  • راشد الطهيمي الفريدي الحربي.

الزوار شاهدوا أيضاً: العتيق وش يرجعون , عائلة العتيق من وين اصلهم

عبد الرحمن عليان الطهيمي

عند الحديث عن الطهيمي وش يرجع, نستذكر عبد الرحمن عليان الطهيمي الذي هو واحد من اهم شخصيات عائلة الطهيمي, حيث يذكر بأنه شاب سعودي قد كان يكنى بأبو عليان. وقد كان عبد الرحمن لديه شغف كبير نحو تربية الإبل العربية كونه محب للتراث والأصالة. ولقد توفي عبد الرحمن قبل فترة قصيرة من الزمن وذلك بعد وقوع حادث أسفر عن وفاته بعد اصطدامه بإبل في الطريق. وقد ذكر أن عبد الرحمن كان يتحلى بأطيب الأخلاق والصفات الحسنة.

 

ختاماً إن الحديث يطول عن هذه العائلة العريقة, قدمنا لكم في هذا المقال مجموعة من أهم المعلومات حول الطهيمي وش يرجع, مع توضيح لأبرز الشخصيات التي ترجع لهذه العائلة.

زر الذهاب إلى الأعلى