السعودية

السيحاني وش يرجع , اصل عائلة السيحاني من وين

السيحاني وش يرجعون اصبحت السيحاني وش يرجع من الأمور التي تهم الكثير من الناس, حيث أن المجتمع السعودي واحد من اكبر المجتمعات القبيلة في الوطن العربي فمعظم أفراده ينتمون الى اسر تعود بأصولها الى قبائل عربية عاشت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ قديم الزمان ومنذ قرون بعيدة. في هذا المقال سوف نتحدث عن واحدة من اهم الاسر واعرقها في المملكة وهي اسرة السيحاني حيث سنجيب على سؤال السيحاني وش يرجع؟ ونتحدث بعدة معلومات تاريخية حول اصول هذه العائلة الضاربة في القدم والتي تنبض بالعراقة.

عائلة السيحاني ويكيبيديا

كالعادة قبل أن نوضح لكم السيحاني وش يرجع, لابد أن ننوه أن عائلة السيحاني او كما تعرف ايضا باسم السياحين وهو جمع كلمة السيحاني واحدة من اكبر واشهر الأسر في المملكة العربية السعودية وقد برز منهم عدد من الاسماء والاعلام في مختلف المجالات وخدموا الدولة في كافة المواقع التي شغلوها. يتوزع افراد عائلة السيحاني في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية وقد عرف عنهم اخلاصهم الشديد للوطن وقيادته وكان لهم ايضا بصمة في رفعته وتقدمه.

السيحاني وش يرجع

أما عن السيحاني وش يرجع, فإنه تعود اصول عائلة السيحاني الى واحدة من اهم القبائل العدنانية وهي قبيلة عتيبة حيث أن السيحاني واحدة من اهم الاسر التي تنسب الى عتيبة وعتيبة كما لا يخفى على احد واحدة من اكبر واعرق العائلات في المملكة فعدد الاسر التي تنتمي لها كبير وقد عرف عن جميع افراد الاسر التي تنتمي لها فخرهم الكبير بهذا النسب العريق فضلا عن تمسكهم الكبير بالعادات والتقاليد السعودية العربية الأصيلة والسيحاني من اكثر الاسر التي تنتمي الى قبيلة عتيبة شهرة في المجتمع السعودي.

أقرأ كذلك : المليفي وش يرجعون ، عائلة المليفي من وين اصلهم

اصل السيحاني من وين

كذلك عرفة اصل العائلة تساعد على التعرف على السيحاني وش يرجع, حيث سكن أفراد عائلة السيحاني منطقة الطائف منذ قديم الزمان ولا زالوا يتركزون فيها حتى اليوم فهم من اهم الاسر العربية التي سكنت منطقة الطائف واذا ما قرأت تاريخ هذه المنطقة فستجد لأسرة السيحاني بلا شك ذكر فيه. في الوقت الحالي ينتشر أبناء أسرة السيحاني ايضا في عدد من محافظات المملكة تناسبا مع طبيعة وظائفهم لكن حتما جميع افرادها يعودون بأصولهم الى مدينة الطائف فيمكن أن نقول انها مدينتهم الأم.

هل السيحاني من عتيبة؟

يتساءل الكثيرون هل السيحاني من عتيبة؟ فقبيلة عتيبة من اهم قبائل المملكة والجواب على هذا السؤال هو نعم حيث أن السيحاني يعودون بأصولهم الى قبيلة عتيبة العدنانية ولا شك أنه نسب يستحق ان يفخروا ويعتزوا به فعتيبة لها تاريخها ومكانتها في المجتمع وتجمع الاسر التي تنتمي لها صلة قرابة ودم فضلا عن تاريخهم المشترك وأصولهم الواحدة وعاداتهم المتشابهة.

شاهد كذلك : الفدعان وش يرجعون ، أصل عائلة الفدعان من وين

فخوذ السياحين

كما تحدثنا سابقا فإن كلمة السياحين هي جمع ومفردها السيحاني اي عندما نقول السيحاني او السياحين فنحن نقصد نفس الأسرة والتي تعود بأصولها الى قبيلة عتيبة العربية. اما عن فخوذ السياحين فهم كالتالي:

  • فخذ الفراحين وينسب له كل من ذوي جبر وسيف وبركة.
  • فخذ الخوخان وايضا تنتمي لهم عدة افرع أهمها المقانده وذوي مطلق وخير وهاجد والبلاعين.
  • المشاوطه وينتمي لهم كل من السوادين والزواريط والروازين
  • فخذ ذوي علي وينتمي لهم الكباشين والعراوين وذوي جبرين
  • فخذ المزانكه وينتمي لهم ذوي حمد وحميد وكريزي وذوي فيد وفايد
  • فخذ الزمايمه
  •  فخذ الدلابسه

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال السيحاني وش يرجع؟ ولا يوجد ادل على أهمية هذه الاسرة في المجتمع من عدد عدد الفروع والافخاذ المنتمية لها فهي كما تحدثنا من اكبر الاسر العربية التي تنتمي الى قبيلة عتيبة ولهم حسابات رسمية خاصة بالأسرة على منصات مواقع التواصل يمكنك متابعتها لتبقى مطلع على جديد الاسرة.

زر الذهاب إلى الأعلى