سؤال وجواب

السواحة من وين وش يرجعون

السواحة من وين وش يرجعون, انتشر اسم عائلة السواحة بشكل كبير في الفترة الأخيرة وذلك كون عدد من ابناء هذه العائلة يشغلوا مناصب مهمة وقيادية في المملكة العربية السعودية وهذا يجعل المجتمع بشكل عام مهتم بمعرفة كل شيء عن هذه العائلة وأصولها. خصصنا هذا المقال على موقعنا لباقة حتى نجيب على سؤال السواحة من وين وش يرجعون؟ ونتحدث بمعلومات تاريخية مهمة عن أفراد هذه الأسرة وأجدادهم.

أصل عائلة السواحة

يعود أصل عائلة السواحة إلى واحدة من أهم القبائل التي عاشت في منطقة شبه الجزيرة العربية والتي شهد لها بأصالتها وكرمها وأخلاقها العالية وعائلة السواحة هي واحدة ضمن عدد كبير من العوائل التي تتناسب لهذه القبيلة. أصل العائلة أمر لا بد أن يفخر به كل أفرادها وان يتعرفوا عليه فهو يشكل موروث حضاري مهم جدا لهم ولربما يشعرهم بشيء من المسؤولية تجاه هذا التراث العميق وبالتالي يحرصوا دوما على أن يكونوا أفراد لائقين به.

السواحة من وين وش يرجعون

يرجع أصل السواحة من وين وش يرجعون إلى منطقة نجد التي سكنها منذ قديم الزمان أما عن قبيلتهم فقد انقسم النسابين إلى قسمين منهم من ارجع أصل هذه العائلة إلى قبيلة بني زبيد ومنهم من ارجعها إلى قبيلة بني الحارث وكل قسم له ما يستند عليه من الأدلة والبراهين. عموما أيا كانت القبيلة التي ينتمي إليها أفراد عائلة السواحة منهما كلا القبيلتين تمتلكان موروث حضاري قيم ومن العوائل العربية الأصيلة المشهود لها بكل ما عرف عن العرب من الصفات الحميدة.

السواحة من أي قبيلة

حتى الآن لم يحسم السواحة من أي قبيلة, ما إذا كانت عائلة السواحة تنسب إلى بني زبيد أو إلى بني الحارث إذ أن بعض الروايات ترجح الكفة الاولى فيما ترجح الروايات الأخرى الكفة الثانية لكن عموما لا يوجد خلاف على أن منطقة نجد كانت المنطقة التي عاش فيها أبناء عائلة السواحة قديما وهذا يثبت أنهم من العوائل العريقة والأصيلة والتي تمتلك جذور عميق في منطقة شبه الجزيرة العربية.

أقرأ كذلك : الغازي وش يرجعون , عائلة الغازي من وين

السواحة وش يرجعون

السواحة يرجع إلى قبائل شبه الجزيرة العربية النجدية ومعظم أفراد هذه العائلة يعيشون حاليا في المملكة العربية السعودية الا أن بعض أفرادها وبأعداد قليلة يعيشون في بقية مناطق الوطن العربي والدول الخليجية المجاورة. أفراد العائلة في الوقت الحالي ساهموا بشكل مميز في رفعة الوطن وتقدمه ليشغل أبناءهم عدد من الوظائف القيادية ولربما هذا ما يثير الفضول حول أصولهم وجذور عوائلهم.

شاهد أيضًا: الفنان عايض يوسف وش يرجع

السواحة من وين

السواحة يرجعون إلى منطقة نجد القديمة ويعيش أفراد الأسرة حاليا في مختلف مناطق المملكة وفي محافظات متنوعة كون طبيعة الحياة الحديثة تحتم أن يعيش الانسان في منطقة قريبة من مكان عمله وتحقق له الخدمات التي يريد.

عبدالله السواحة وزير الاتصالات السعودية

من أهم الأسماء التي برزت في الفترة الأخيرة من عائلة السواحة هو المهندس عبد الله السواحة وزير الاتصالات السعودية والذي جعل اسم قبيلته مثار للبحث وهو شخصية ملهمة إذ بدأ كموظف عادي في شركة سيكسكو لتكنولوجيا المعلومات واستطاع بتميز أن يتدرج حتى أصبح مدير عام للشركة والتي أمضى فيها معظم مسيرته المهنية وجذب نظر أصحاب القرار ما دفعهم لتعيينه وزيرا للاتصالات وهو المجال الذي يبرع فيه ويمتلك عدة شهادات من جامعات ومعاهد عالمية كجامعة سياتل وجامعة هارفارد.

ختاما أجبنا في هذا المقال على سؤال السواحة من وين وش يرجعون؟ وعلى الرغم من وجود خلاف على القبيلة التي ينسبون لها إلا أنهم من أعرق العائلات وأكثرها أصالة.

زر الذهاب إلى الأعلى