السعودية

السرحاني وش يرجع , اصل عائلة السرحاني من وين

السرحاني وش يرجع يقع استفسار اصل عائلة السرحاني وش يرجعون ضمن الأسئلة الواردة عن أصول العائلات, حيث أن أصل العائلة والقبيلة هي جزء لا يتجزأ من الهوية العربية فكما نعرف جميعا بأن معظم المجتمعات العربية هي مجتمعات قبلية بشكل اساسي حتى لو اثرت طبيعة الحياة الحديثة على الصورة النمطية للمجتمعات القبلية الا انها لم تقضي عليها. في هذا المقال سوف نتحدث عن واحدة من أهم واشهر الأسر في المملكة العربية السعودية وهي اسرة السرحاني وسوف نقدم لكم على موقع لباقة نجيب على سؤال السرحاني وش يرجعون ؟ ونذكر عدة معلومات قد لا تعرفها غن هذه الأسرة.

قبيلة السرحاني ويكيبيديا

قبيلة السرحاني او كما يسموا في بعض الدول باسم السرحان واحدة من أشهر القبائل العربية منذ القدم واكثرها عراقة وتجذرا في المنطقة فبحسب المؤرخين عاش ابناء هذه القبيلة في عدة مناطق اغلبها تقع ضمن شمال شبه الجزيرة العربية ومن ثم انتشروا لعدة مناطق بينها المملكة العربية السعودية. عرف عن هذه القبيلة ايضا شجاعة أبناءها واقدامهم الكبير ودفاعهم عن اسرتهم وقبيلتهم وممتلكاتهم واذا ما بحثت في كتب التاريخ فسوف تجد الكثير والكثير عن هذه الأسرة وأصولها والوقائع التاريخية التي كان لهم بصمة بها.

السرحاني وش يرجع

عند البحث بدقة عن السرحاني وش يرجع, وجدنا أنه تعد قبيلة السرحان او السرحاني احد القبائل القحطانية, اي انهم من بين قحطان وهم من أكثر القبائل القحطانية شهرة وذلك بفضل اعدادهم الكبيرة والتي مكنتهم من العيش في عدة دول ومناطق. قبيلة السرحاني في السعودية تعود اصول أبناءها الى اليمن فحسب المؤرخين كان افراد القبيلة يعيشون في منطقة اليمن القديمة قبل ان ينتقل عدد كبير منهم الى السعودية. وبذلك تكون اجابة السرحاني وش يرجع هي أنهم يرجعون إلى قبيلة قحطان.

اصل عائلة السرحاني من وين

ينشتر أبناء عائلة السرحاني في عدة مناطق من مناطق شبه الجزيرة وفي المملكة العربية السعودية يعيشون في عدة محافظات بينها العاصمة الرياض ومختلف المدن والقرى الاخرى لكنهم يتواجدوا ايضا في دول اخرى اهمها اليمن حيث وكما تحدثنا معظم افراد القبيلة في السعودية جاؤوا من اليمن وينتشروا ايضا بشكل كبير في المملكة الأردنية الهاشمية حيث يعيشون في منطقة تسمى وادي السرحان وهم من اكبر القبائل البدوية في الأردن ولهم شهرة كبيرة فيها ايضا. هذه كانت بعض المعلومات التي توضح السرحاني وش يرجع بالتفصيل.

أقرأ كذلك : الفهيد وش يرجعون , اصل عائلة الفهيد من وين

عشائر قبيلة السرحاني

قبيلة السرحاني كما تحدثنا من اكبر القبائل القحطانية في شبه الجزيرة العربية اما عن العشائر والأسر التي تنتمي لهم فهي كثيرة وهي ايضا اكبر دلالة على أهمية هذه القبيلة فهي تجمع تحت لواءها عدة اسر يجمع بينها التاريخ المشترك والتشابه في العادات والتقاليد وما الى ذلك ومن اهم الاسر التي تنتمي الى قبيلة السرحاني ما يلي:

  • الراشد: ويتألفوا من اربعة بطون قبلية.
  • الهجل: ويتألفوا من احدى عشر بطن قبلي.
  • الحباب: وينتمي لهم ثلاثة بطون.
  • الحمدان: وينتمي لهم تسعة بطون.
  • المسند: وينتمي لهم ثلاثة عشر بطنا.
  • الدلعة: وهم من اكبر العشائر اذ ينتمي لها اثنان وعشرين بطن.
  • العاصم: وينتمي لهم احدى عشر بطنا.

بطون عشائر قبيلة السرحان

بطون عشائر قبيلة السرحان كثيرة وعديدة اذ يمكن ان يزيد عدد البطون المنتمية الى عشيرة ما عن العشرين بطن وهذا بالطبع يعطي للأسرة مكانة وأهمية فأفرادها يشكلون نسبة لا بأس بها من أفراد المجتمع ككل وتربط بين هذه البطون علاقات وثيقة بسبب النسب والتاريخ والعادات المشتركة بينهم.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال السرحاني وش يرجع؟ وتحدثنا بعدة معلومات قد تهم الجميع عن هذه الاسرة والتي كان لأبنائها بصمة في بناء اوطانهم واعلاء اسم قبيلتهم عاليا والتي اصبح رمز ٠٧ هو الرمز الذي يشير لها وتعرف به بين القبائل الاخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى