السعودية

الزهيري وش يرجع , عائلة الزهيري من وين أصلهم

الزهيري وش يرجع, عائلة الزهيري واحدة من أشهر العائلات في منطقة الخليج العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية وهي من العوائل الكبيرة التي ينتشر أفرادها في كافة أنحاء الوطن العربي لكن يتركزون كعدد في السعودية وقد خصصنا هذا المقال حتى نجيب على سؤال الزهيري وش يرجع؟ والذي يطرحه الكثيرون خاصة بعد نجاح بعض أفراد هذه العائلة بحصد شهرة واسعة بفضل نجاحهم في مختلف المجالات واسهامهم في مسيرة المملكة.

الزهيري وش يرجع

وحول الزهيري وش يرجعون, فإنه تعود أصول عائلة الزهيري إلى زهرة بن كلاب وإليه ينسبون ومنه أخذوا اسمهم ويعود أصل بن كلاب الى قبيلة بني قصي وهي من أعرق القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ القدم ما يجعل عائلة الزهيري ذات أصول تاريخية متجذرة في المنطقة. عائلة الزهيري لها عدد من الافخاذ والفروع التي تتوزع في عدة مناطق وبالنسبة للملكة العربية السعودية فمعظم ابناء هذه القبيلة يعيشون في محافظات الوسط.

قبيلة الزهيري ويكيبيديا

تعود أصول عائلة الزهيري إلى النبي اسماعيل عليه السلام وهذا ما يجعلهم من القبائل ذات الجذور العميقة في منطقة شبه الجزيرة العربية وقد استطاعت أن تحافظ على وجودها في المنطقة على الرغم من نشاط حركة التنقل والترحال وكثرة غزو القبائل على بعضها بعضا في الماضي. في الوقت الحالي يتجاوز عدد المواطنين من عائلة الزهيري في المملكة حاجز السبعين الف مواطن ما يؤكد على أهمية هذه القبيلة كونها تشكل نسبة كبيرة من إجمالي عدد السكان في المملكة.

شجرة عشيرة الزهيري

وبعد التعرف على الزهيري وش يرجع, فإن شجرة عائلة الزهيري من ارقى أشجار العائلات في المملكة وذلك كون فروعها تنتشر حتى خارج حدود المملكة وأشعر فروعها هو فرع الزهيري القحطاني وترتبط أصولهم ببني قحطان لكن معظم من ينتمون لهذا الفرع من العائلة يعيشون في منطقة اليمن ويعدوا أيضا بدورهم من ارقى القبائل في منطقة اليمن.

الزوار شاهدوا أيضاً: الكويكبي وش يرجع ، أصل عائلة الكويكبي من وين

صالح الزهيري وش يرجعون

تعود أصول صالح الزهيري إلى أسرة الزهيري والتي تعود بأصولها لقبيلة بني عيسى وتحديدا لإسماعيل بن عدنان. صالح الزهيري هو واحد من أشهر المنشدين العرب والذي انشد عدد كبير من القصائد خاصة الدينية منها ويتميز عن غيره بصوته العذب الذي يسهل دخوله للقلب ولا يوجد ما هو أدل على هذا من وجود الالف المتابعين له على منصة يوتيوب والتي ينشر من خلالها أعماله الجديدة.

أين يسكن صالح الزهيري

يتساءل الكثيرون عن مكان عيش المنشد صالح الزهيري وقد أوضح المنشد أن يسكن حاليا في العاصمة السعودية الرياض بعد أن عاش لفترة من الزمن في منطقة القصيم وقبلها في نجد وهذه المناطق تشهد تركز كبير لأفراد أسرة الزهيري كون العائلة قد سكنتها قديما ولا تزال اثار وشواهد وجودهم فيها ماثلة حتى وقتنا الحالي.

شاهد أيضًا: الباتل وش يرجعون ، أصل عائلة الباتل من وين اي قبيلة

كم عمر صالح الزهيري

بعد مشاركة المنشد صالح الزهيري بي برنامج ويدك أخذت شهرته تتسع شيء فشيء كون هذا البرنامج من أشهر البرامج السعودية التي تحظى بملايين المشاهدات ويتساءل الجمهور عن عمر صالح الزهيري صاحب الصوت الانشادي العذب الذي ظهر في البرنامج وبحسب المعلومات المتوافرة يبلغ الزهيري من العمر اثنان وأربعين عام فهو من مواليد عام ١٩٧٩.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال الزهيري وش يرجع؟ وعلى كل شخص أن يجتهد في رفع اسم قبيلته عاليا وإثارة فضول كافة أفراد المجتمع نحوها وهذا بالطبع ليس من قبيل الغرور أو التفاخر بل بقصد الحفاظ على هويتها وتراثها والتأكيد على دورها في الماضي والحاضر بخدمة المجتمع وتحقيق التنمية في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى