عبارات وكلمات

الرد على كفو , اذا احد قال كفو وش ارد

الرد على كفو هو من الأشياء التي يجب العلم بها كنوع من اللباقة في الحديث والكلمة تخرج من فمك وتصنع ما تصنع في عقل ومشاعر الطرف الآخر لذلك عليك أن تختارها بعناية وترد عليها بعناية أيضا وكهذا الرد على كفو. ليس من المعيب أو المخجل أن لا تعرف كيفية الرد على بعض العبارات الشائعة التي تقال عند التواصل مع الآخرين مثل الرد لما حد يقولك كفو, لكن المعيب حقا أن لا تبذل جهدك لتحسين قدرتك على التواصل مع الآخر وفهمه. واحدة من الكلمات التي لا يجيد معظم الناس الرد عليها هي كلمة كفو، ولذلك خصصنا هذا المقال على موقعنا لباقة حتى نتحدث عن كيفية الرد على كفو بالشكل الملائم واللائق.

 الرد على كفو

الرد على كفو هو أمر بسيط إلا أن الردود الصحيحة والمتقنة تضفي نوع من السلاسة على المحادثة وتجعلها تسير باتجاه صحيح وتعكس أنك شخص مهذب اجتماعيا وقادر على التواصل بالشكل السليم. اذا كنت تشعر بالحيرة حول كيفية الرد على كفو والتي غاليا ما يتبادلها أفراد الأسرة والأصدقاء فهذه بعض من الجمل التي تأتي في الرد على كفو والشائعة التي تتمكن من خلالها أن تتدبر أمر نفسك :

  • الكفو منك ومن أصلك الطيب يا غالي.
  • والقائل وكل من يحب.
  • كفو ك العز والطيب والرفعة.
  • والله الكفو انت وافعالك وأصلك يا ابن الأصول.

اقرأ أيضًا: الرد على عودا حميدا

اذا احد قال كفو وش ارد

الرد لما حد يقولك كفو يجب أن لا يكون متكلف أو طويل أو معقد أو حتى غامض فهذا يعطي انطباع عنك أنك مرتبك وستفسد بهذه الطريقة سلاسة الحوار ومجراه. راعي أيضا أن لا يكون ردك مبالغ فيه بحيث تبدو كما لو أنك تتسول عبارات الاهتمام ممن حولك وأنك لم تتلقى مثل هذه الكلمات من قبل. حاول أن تعبر بملامح وجهك ولغة جسدك عند الحديث واستخدام أي عبارة فهذا يدعمها ويعززها ويعطيها ألق وقوة، ويمكنك أن تستخدم بعض العبارات في الرد لما حد يقولك كفو:

  • تسلم يا الحبيب ، كلك ذوق.
  • ما في زود عليك يا الطيب.
  • الله يسلمك ويبعد عنك كل شر.

 اذا احد قالي كفو وش اقول

اذا أحد قالك كفو وش ارد عليه هو من الاستعلامات التي يطرحها العديد من الأشخاص, ويمكنك أن لا تلتزم بالعبارات التي نضعها هنا وأن ترتجل عبارة في نفسك لكن راعي أن تكون ذات علافة بالموضوع وأن لا تذهب بخيالك بعيدا وتبدأ بترديد عبارات ليست ذات معنى فكما تعرف لكل مقام مقال والعبارة التي لربما نجحت معك في موقف ما لن تليق بمواقف ومناسبات أخرى. اذا كنت تتساءل اذا أحد قال كفو وش ترد عليه فحاول أن تستخدم فن الدعاء فهو يتضمن الكثير من الردود الجميلة ذات المعاني القصيرة والواضحة وهو يعكس نيتك الصافية تجاه الشخص المقابل ويمكن أن تزرع السعادة في قلبه أكثر من بقية العبارات التي تخلو من الروح.

الزوار شاهدوا أيضًا: الرد على التعزية احسن الله عزاكم

 معنى كلمة كفو

ما هو معنى كفو والله ليس بالأمر السهل حيث من الصعب أن نضع معنى واحد لكلمة مثل كفو فهي تستخدم بشكل مختلف ما بين دولة وأخرى ، لكن عموما في المملكة العربية السعودية تستخدم هذه الكلمة للمدح والتشجيع ومعناها الحرفي هو” كنت مثل يحتذى به ” فالكفو هو النظير ومن هنا نأتي لمعنى أنك كنت نظير لغيرك بفعلك أو برأيك وهكذا.

اذا احد قالي كفو ايش ارد عليه

وإن الرد على كفوك الطيب أو كفوك با أبو فلان أو أم علان تكون:

كفوك العز أخويا الغالي/ أختي الغالية.
الله يعزك حبيبي/ حبيبتي.
الله يرفع قدرك.
تسلم يا أخويا الغالي/ أختي الغالية.
الله يسلمك ويعزك.
الكفو إلك ولأفعالك الطيبة.

رد كفوك الطيب

كفوك الطيب هي كلمة تقال كرد على كلمة كفو ولربما يحتار الشخص كيف يرد عليها بشكل مناسب لأنها أيضا كظلمة كفو من الكلمات المربكة نوعا ما. في الواقع يمكن ان يكون السكوت رد أحيانا لكن مع الأسف البعض يفهمونه بشكل خاطئ لذلك لا يحبذ أن تستخدمه ، يمكنك أن تكتفي بقول كفو ك العز كنوع من الرد على كفوك الطيب وهذا الرد وحده يفي بالغرض وزيادة.

وبهذا نكون قد تناولنا في هذا المقال كيفية الرد على كفو ونرجو أن يكون قد حقق الفائدة المرجوة وأن تكون قد أخذت فكرة وصورة متكاملة عن هذا الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى