عبارات وكلمات

الرد على قدامك العافية ,  اذا احد قالي قدامك العافيه وش ارد

الرد على قدامك العافية , اذا احد قالي قدامك العافيه وش ارد هو من أكثر العبارات أهمية حيث أن الكلمات التي يتبادلها الناس في المناسبات الاجتماعية المختلفة ليست مجرد كلمات عابرة تقال وتنتهي بل هي واحدة من أهم أساليب تعزيز العلاقات الاجتماعية بين الناس وتلطيف الاجواء وجعل أجواء المحبة والمودة تسود على غيرها. الرد على قدامك العافية واحد من أهم ما يبحث عنه معظم من يواجهون مشكلة في الرد على جمل الثناء التي تقال بشكل دائم لذلك خصصنا هذا المقال لنذكر الطريقة الصحيحة والسهلة في الرد على قدامك العافية بصورة تجعلك تبدو شخص متمكن اجتماعيا لا أحمق في فن الردود من خلال الاجابة عن سؤال اذا احد قال قدامك العافية وش ارد؟ .

قدامك العافية يا رب

قدامك العافية يا رب من أكثر الجمل التي يتداولها الناس سواء في الواقع أو على منصات التواصل الاجتماعي وخصوصا في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بشكل عام. وهي جملة لطيفة جدا وذات معاني سامية تنطوي على الدعاء للطرف المقابل بالصحة والعافية ودوام الخير وجميعنا نعرف أن أفضل ما يتداول من الجمل هي جمل الدعاء لأنها تحمل فائدة لربما تتجاوز كزنها مجرد كلمة ويؤجر عليها صاحبها لأن الدعاء عبادة كسائر العبادات الأخرى ويمكن أن تكون دعوة صادقة من أحدهم خير من مئة هدية.

الرد على قدامك العافية

إذا كنت تبحث عن طريقة جميلة في الرد على قدامك العافية فقد وصلت للمكان المناسب. هناك الكثير من الطرق للرد على هذه الكلمة وليست طريقة واحدة ويمكنك بالطبع أن تختارها منها ما يناسبك ويناسب شخصيتك بعيدا عن التكلف والتصنع ومن هذه الردود ما يلي :

  • ” أكرمك الله بالخير دنيا وآخرة وعافاك من كل شر ومكروه “.
  • ” شكرا لك على طيب منطوقك وأخلاقك .. الله يكرمك بدوام الصحة والعافية والخير “.
  • “ولك بالمثل ، الله يبارك فيك ويحماك من كل شر أنت ومن تحب “

أقرأ كذلك : الرد على الله لا يهينك , اذا احد قال الله لا يهينك وش أرد

وش ارد اذا احد قال قدامك العافية

الردود على أي جملة دعاء كثيرة ولا تنتهي وأجمل هذه الردود أن يكون بالدعاء ايضا. حاول أن تختار الرد الذي يعكس ما تشعر به ويمكنك أن تأخذ أفكار من الجمل التي سنذكرها وتعبر عنها بكلماتك الخاصة أيضا. أما عن وش ارد اذا احد قال قدامك العافية فهذه بعض الافكار :

  • ” الله يعافيك بالدنيا والآخرة ولا يرفع عنك غطاء ستره “.
  • ” ما اشوف فيك إلا الخير والله يبعد عنك كل مكروه وسوء “.
  • “اسعدتني بطلتك البهية وحضورك الغالي ، اهلا وسهلا بك “.

رد قدامك العافيه

يفتقد كثير من الأشخاص فن الرد على المجاملات وعبارات التهنئة والمواساة، وعبارة قدامك العافية من العبارات الراقية والجميلة التي تحتاج للرد عليها العبارات التي تشبهها، ويمكن أن يكون الرد عليها كالتالي:

  • عافاكم الله وأصلح بالكم، ورزقكم الخير إن شاء الله.
  • الله يعافي قلبك، ويحفظه من كل مكروه وسوء.
  • عافاك الله وأكرمك أخي العزيز.
  • ‏الله يعافيك، ويسلمك ولا يريك مكروهاً.
  • ‏تسلم ربي يعافيك ويرزقك الخير من حيث لا تحتسب.
  • ‏وإياك أخي الكريم.

شاهد أيضًا: الرد على تشرفت فيك

متى نقول قدامك العافية؟

متى نقول قدامك العافية؟ تقال كلمة قدامك العافية في جلسات الأقارب والاصدقاء وخصوصا إذا كانت هذه الجلسات لزيارة مريض وتستخدم للتهنئة بالسلامة. إذا ذكر أحد اصابته بمرض أو شفائه منه تستخدم كلمة قدامك العافية وهي من أنسب العبارات في مثل هذه المواقف.

اذا احد قال قدامك العافية وش ارد؟

ليس من المعيب أن تبحث عن أسلوب على هذه الجمل مثل اذا احد قال قدامك العافية ايش ارد؟ فجميعنا كنا يوما ما مبتدئين من حيث مهارات التواصل الاجتماعي لكن المعيب بشدة أن تبقى مبتدئ إلى الأبد ولا تجيد الرد عندما يتكرر بك الموقف، فجميعنا نتحمل مسؤولية أفعالنا وأقوالنا ، من الردود المناسبة على قدامك العافية :

  • ” شكرا لك يا أخي العزيز ..ما عليك زود وكلك زوق “.
  • ” يا رب ما أزورك إلا وأنت بخير وما تشوف شر “.

قدامك العافية ان شاء الله

قدامك العافية ان شاء الله لطالما تداولت في المجالس عند زيارة المريض وهي من الجمل التي تستخدم في واحدة من أهم واجبات المسلم تجاه أخيه ألا وهو زيارته عند مرضه ومساندته عند شدته. هذه الجملة تستحق أن تستخدم فالمريض دائما ما يحتاج الدعاء أكثر من اي شيء آخر لأن الله وحده الشافي والمعافي قبل كل شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى