تسلية وترفيه

البهيجي وش يرجع من اي قبيله

البهيجي وش يرجع من اي قبيله, ان معرفة أصول القبائل والعوائل أمر مهم وجوهري بالنسبة للكثيرين فكيف لا والإنسان بدون تاريخه لا يمتلك هوية كاملة أو واضحة المعالم فالتاريخ والحضارة والأصول ما هي إلا جزء من كيان الإنسان يهتم ويفخر بها وتشكل شيء منه. في هذا المقال سوف نجيب على سؤال البهيجي وش يرجع من اي قبيله؟ فعائلة البهيجي من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية وقد انتشر أبناءها في كافة محافظات المملكة.

البهيجي وش يرجع من اي قبيله

وحول البهيجي وش يرجع من اي قبيله, إذا لم تسمع قبلا بعائلة شمر فأنت حتما لا تعرف تاريخ المملكة العربية السعودية القديم بشكل جيد فهذه القبيلة من القبائل التي ذاع اسمها وصيتها في الكثير من الأحداث التاريخية واستطاعت أن تحفر اسمها عاليا في التاريخ. عائلة البهيجي هي واحدة من مجوعة عوائل تنتمي إلى قبيلة شمر فالإجابة على سؤال البهيجي وش يرجع من اي قبيله؟ هي أن عائلة البهيجي تنتمي إلى قبيلة شمر.

أصل عائلة البهيجي

وللمزيد عن البهيجي وش يرجع من اي قبيله, يعود أصل عائلة البهيجي ال بهيج بن ذبيان الزبيدي وقد كان هذا الرجل الذي أخذ اسم العائلة من اسمه الاول آخر الأمراء ال زبيد في منطقة حائل وقد حكمها فترة ليست بالقصيرة خلال القرن العاشر الهجري وبعد وفاته انتقلت الإمارة لآل علي فيما بقي معظم أفراد العائلة في منطقة حائل وجبال طيء حتى بعد حكم آل علي لها. أصل عائلة البهيجي من أكثر الأصول والمنابت عراقة وأصالة فجذور الأسرة ممتدة في منطقة شبه الجزيرة العربية وطوال تاريخهم لم يعرف عنهم الا الطيب والكرم والعادات الحسنة.

البهيجي من اي قبيلة

البهيجي أحد العوامل الفرعية التي تعود إلى شجرة قبيلة شمر أحد أعرق قبائل شبه الجزيرة والتي عاشت في منطقة حائل وهذا طبعا لا يمنع وجود عدد كبير من العوائل الأخرى التي تعود بنسبها وأوصلها لقبيلة شمر حتى أن بعضهم خارج حدود المملكة العربية السعودية وفي دول الخليج الأخرى. اليوم ساهم أفراد قبيلة البهيجي في نهضة المملكة العربية السعودية الحديثة من خلال المناصب القيادية والإدارية التي تولوها وقد اشتهر العديد من أفراد هذه الأسرة في مختلف المجالات وساهموا في جعل اسم الوطن عاليا.

عائلة البهيجي من وين

عائلة البهيجي تعود بأصولها إلى منطقة حائل وجبال طيء وقد حكموا تلك المناطق فترة من الزمن قبل أن يستبدل حكمهم بحكم آل علي وقد كانت عائلة البهيجي تعيش بتناغم وتكافل مع بقية العوائل التي تسكن المنطقة من القبائل الأخرى وعرف عنهم حسن الجوار وإكرام الضيف وكل ما عرف عن العرب من مكارم الاخلاق والشجاعة والأصالة والفروسية والتي انعكست على أبناء هذه الأسرة اليوم حيث يعرف عن أبناءها ما عرف عن أجدادهم من صفات حسنة.

شجرة عائلة البهيجي

شجرة عائلة البهيجي تبدأ أولا بأمير حائل قديما بهيج الزبيدي ومن ثم يتفرع منه عدد من الأبناء والأحفاد والذين شكلوا أفخاذ الأسرة وجذور هذه الشجرة ترجع تاريخيا إلى قبيلة شمر والتي ينتمي إليها بهيج جد الأسرة. شجرة عائلة البهيجي من أكثر أشجار العوائل أصالة وعراقة ويحتفظ كبار مشايخ الاسرة بهذه الشجرة التي تدل على نسبهم العريق.

ختاما أجبنا في هذا المقال على سؤال البهيجي وش يرجع من اي قبيله؟ وتحدثنا بمعلومات متنوعة عن هذه الأسرة والتي يحق لكل أفرادها الفخر بالانتساب لها والانتماء لأجدادها واسم عائلة البهيجي ورد في عدد من كتب المستشرقين والمؤرخين والذي أثنوا على هذه العائلة وصفاتها الحسنة وتاريخها الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى