سؤال وجواب

البليهي وش يرجعون

البليهي وش يرجعون تشتهر المملكة العربية السعودية بضمها للقبائل الكبيرة حيث تتعدد القبائل السعودية فيها ولكل قبيلة منها تاريخ عريق وأصول قديمة، ونحن اليوم بصدد التعرف معكم حول أقدم هذه القبائل المشهورة في المملكة العربية السعودية وهي قبيلة البليهي التي اشتهرت بالعطاء والكرم والشجاعة والنخوة، بالإضافة الى أننا سنتعرف بشكل أساسي حول البليهي وش يرجعون كما سنذكر أين تتمركز هذه العائلة في المملكة العربية السعودية إلى جانب توضيحنا للشخصيات البارزة والمعروفة من قبيلة البليهي وكل هذه المعلومات والتفاصيل تجدونها في مقالنا البليهي وش يرجعون فتابعونا لمعرفة المزيد .

ما هي قبيلة البليهي

ما هي قبيلة البليهي؟ هي أحد قبائل وعائلات المملكة العربية السعودية المرموقة والتي لها تاريخها العريق في المملكة العربية السعودية، حيث تمكنت هذه القبيلة من إثبات نفسها في العديد من المجالات المختلفة في المملكة السعودية كما لمع عدة أسماء من هذه العائلة الذين كان لهم دوراً كبيراً في الحياة ونيل الشهرة العامة للقبيلة، ويرجع أصل قبيلة البليهي إلى بليهي بن كادي بن شماس بن سالم بن حسن بن شماس بن غانم بن ناصر بن ودعان بن سالم، ومعظم القبيلة تقيم في مدينة بريدة .

البليهي وش يرجعون

البليهي وش يرجعون ترجع عائلة وقبيلة البليهي إلى أصلها المتجذر في المملكة العربية السعودية قديماً، حيث أجمع كافة النسابين المختصون في معرفة أنساب عوائل المملكة العربية السعودية على أن قبيلة البليهي ترجع إلى قبيلة الدواسر الوداعين، وقبيلة الدواسر معروفة بأنها أشهر وأكبر وأقدم القبائل العربية الموجودة التي سكنت المملكة العربية السعودية، كما أن عائلة البليهي ترجع الى جدهم الأكبر وهو عبد العزيز الذين أطلقوا عليه لقب بليهي وهو بليهي بن كادي بن شماس بن سالم، ومعنى لقب بليهي هو الجمل القوي والصبور .

أين تسكن عائلة البليهي

أين تسكن عائلة البليهي؟ تعتبر عائلة البليهي من العائلات المنتشرة الأماكن في المملكة العربية السعودية وليست لها منطقة واحدة معينة، حيث تنتشر عائلة البليهي حالياً بشكل كثيف في مناطق بريدة والشماسية والشماس والرياض وحائل وجدة وغالبية مناطق المملكة العربية السعودية الأخرى، كما ان هناك عائلة في الكويت يرجع أصلها الى عائلة البليهي .

أبرز الشخصيات المعروفة من عائلة البليهي

أبرز الشخصيات المعروفة من عائلة البليهي هناك العديد من الشخصيات التي برزت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وأغلبهم من العلماء والمشايخ والمستشارين الذين يمتلكون مكانة رفيعة وعالية وأبرز هذه الشخصيات هم :

  • الشيخ ابراهيم بن محمد بن مانع البليهي .
  • الشيخ عبد الرحمن بن حمود بن مانع البليهي .
  • علي بن محمد بن صالح البليهي .
  • الدكتور عبد العزيز بن محمد بن ابراهيم البليهي .
  • الشيخ صالح ابراهيم البليهي .
  • الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن سليمان البليهي .
  • عبد الله بن عبد العزيز بن صالح البليهي .
  • الأمير صالح بن محمد بن صالح البليهي .

 

وفي ختام الجولة الرائعة من مقالنا وضحنا لكم البليهي وش يرجعون كما أننا تطرقنا إلى عائلة وقبيلة البليهي لنتعرف عليها بشكل أوضح كما أننا وضحنا لكم أين تسكن عائلة البليهي بالاضافة الى أننا ذكرنا لكم قائمة تضم أبرز الشخصيات المعروفة والمشهورة من عائلة البليهي .

زر الذهاب إلى الأعلى