معلومات عامة

البراك وش يرجعون ، عائلة البراك من وين أصلهم

البراك وش يرجعون كثيراً ما نرى استفسارات حول البراك وش يرجع , وذلك يعود إلى أن هذه العائلة بما اتصفت به من طيب الصفات وأجملها جعلت العديد يرغبون في معرفة تفاصيل عن أصلها وماذا ترجع. يهتم العرب خاصة في منطقة الخليج العربي بأصول العائلات بشكل كبير كون الكثير من الأسر تشترك بأصول محددة وبناء على هذه الأصول يكون بينهم عدة أمور مشتركة كالتاريخ والعادات والنسب وغيرها. في هذا المقال سوف نسلك الضوء على أسرة البراك ونتحدث عن اهم أفرادها ونجيب على سؤال البراك وش يرجعون؟ بالتفصيل ونتحدث عن ماضيهم وحاضرهم في آن واحد.

عائلة البراك

للحديث عن البراك وش يرجعون, لابد وأن نعلم أن عائلة البراك واحدة من العوائل العربية العريقة وذات الأصول الطيبة واكثر ما عرف عنهم في الماضي هو كثرة مشاركتهم في الحروب حيث كانت القبائل قديما تغير على بعضها بعضا بين الحين والآخر وعرف عن أبناءها الفروسية والشجاعة هذا فضلا عن كل ما عرف عن العرب من عادات حسنة وطيبة من اكرام الضيف واغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج وما الى ذلك. عائلة البراك حاليا تعد من اهم العوائل التي تعيش في المملكة العربية السعودية وعدة دول عربية اخرى وقد ساهم ابناءها في رفعة أوطانهم وتألقوا في كافة المجالات والصعد.

البراك وش يرجعون

تعود اصول عائلة البراك الى قبيلة بني تميم وهي من اهم واكبر القبائل العربية التي يعيش أفرادها في عدة دول بينها المملكة العربية السعودية ودول الخليج وبعض دول بلاد الشام والبلدان العربية الافريقية. الاسرة تعد من أهم الاسر التي تنتمي الى قبيلة بني تميم فهذه القبيلة لا تنتمي لها اسرة واحدة او اثنين او حتى عشرة بل عدد كبير من الاسر التي يجمعها اسم هذه القبيلة سويا.  هذه كانت أدق المعلومات حول البراك وش يرجعون لكل من يطمح للتعرف عليها.

شاهد كذلك : السرحاني وش يرجع , اصل عائلة السرحاني من وين

البراك من وين ايش يرجع 

عاش افراد اسرة البراك قديما في منطقة القصيم والتي كانت تعد تجمعهم الاكبر اما حاليا فتقع ديارهم في منطقة بريدة لكن هذا لا يمنع ابدا انهم يتواجدوا في عدة مناطق ومحافظات خاصةً من تستدعي طبيعة عملهم هذا. يتواجد افراد الاسرة ايضا في دولة الكويت فضلا عن دولة قطر وجمهورية مصر العربية وعدة دول عربية اخرى بنسب تختلف من دولة الى اخرى.

أصل عائلة البراك من وين 

ولتوضيح البراك وش يرجعون أكثر لنتعرف على اصلها, حيث تعود أصول عائلة البراك الى الشيخ حمود البراك بني تميم حيث هو الجد الذي تفرعت منه كل افخاذ الأسرة وأبناؤها وهو رمز العائلة. اصول عائلة البراك تعد من الأصول العربية العريقة وذلك كونها تنتمي لقبيلة بني تميم وهي القبيلة الغنية عن التعريف كون تاريخها وعراقة منبتها تسبق ذكرها دوما واي شخص ينتمي الى هذه القبيلة يفخر بهذا النسب الرفيع والمشرف وكما تحدثنا فان بني تميم كثيري العدد والتفرع وتمتد جذورهم الى مختلف مناطق الوطن العربي.

أقرأ كذلك : الفهيد وش يرجعون , اصل عائلة الفهيد من وين

مسلم محمد البراك وش يرجع 

من أهم اعلام واشهر شخصيات اسرة البراك السيد مسلم محمد البراك وهو أحد أفراد الأسرة المقيمين في دولة الكويت وكان عضو سابق في البرلمان الشعبي الكويتي. مسلم البراك من الشخصيات الوطنية الحزبية الكويتية ومن اسرة انحدر منها عدد كبير من السياسيين الكويتيين فوالده أيضا كان عضو في البرلمان الكويتي. اطلق الكويتيون على مسلم لقب ضمير الأمة وتربطه صلة قرابة ايضا بمدير احدى اكبر شركات الاتصال في الكويت الدكتور سعد البراك حيث انه عم مسلم البراك والذي حطم رقم قياسي بأعداد ناخبيه عندما نزل للانتخابات في الدورة التي ترشح بها.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال البراك وش يرجعون؟ وتحدثنا بأهم المعلومات عن هذه الأسرة والتي على الرغم من عراقة اصولها لم يكتفي أبناءها بهذا بل اجتهدوا في اعلاء اسمها وان يكون لها مكانة في مجتمعاتهم بما يخدم بلدانهم وامتهم ويبقي اسم البراك في كل ما هو مشرف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى