السعودية

البابطين وش يرجعون ، قبيلة عائلة البابطين من وين

البابطين وش يرجعون واحد من الاستفسارات التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بمعرفة اصل عائلة البابطين, حيث كانت وما زالت هذه العائلة من اشهر من سكن ممالك الجزيرة العربية واستقر فيها. يشار إلى أن عائلة البابطين قد سكن جزء كبير منها في المملكة العربية السعودية, إلى جانب ذلك استقر أيضاً عدد من افراد قبيلة البابطين في الكويت في مدنها المتفرقة. وقد سعى عدد من ابناء هذه القبيلة في الآونة الأخيرة للتعرف على البابطين وش يرجعون وذلك من أجل جمع أنساب العائلة والتفاخر بها على مواقع السوشيال ميديا والتغني بمدى قوة وأصالة العائلة. في هذا المقال على موقع لباقة سوف نتعرف معاً على كل ما هو متوفر من معلومات عن نسب عائلة البابطين ومن ثم التطرق إلى معرفة البابطين وش يرجع وش قبيلته.

البابطين وش يرجعون

يرجع البابطين وفقاً لما هو مكتوب في كتب الأنساب والتاريخ إلى عبيدة من بني عائد من قبيلة قحطان. وهذا هو سبب الفخر الأول للعائلة حيث كونها ترجع إلى قبيلة قحطان فهذا يعني أنها من أعرق القبائل وأكبرها التي سكنت وتواجدت على أراضي شبه الجزيرة عموماً ومنطقة المملكة العربية السعودية ومحافظاتها المتعددة خصوصاً. يشار إلى أن هناك الكثير من الفروع والفخوذ للعائلة لذلك نجد أن البابطين قد تفرقوا وسكنوا في عدد من الأماكن ومن اشهرها الكويت والسعودية في أكثر من مكان. هذه كانت أدق المعلومات المتواجدة عن البابطين وش يرجعون وأصل العائلة.

أصل عائلة البابطين

يبحث بعض الأشخاص خصوصاً المهتمين بعلم الأنساب وأصول العائلات عن اصل عائلة البابطين, يعود هذا إلى انتشار أفراد هذه القبيلة وتميزهم بكثير من الصفات خصوصاً العزة والفخر. اضافة إلى شغل عدد من أبناء هذه القبيلة مناصب عليا وهامة في المملكة. أما عن أصل عائلة البابطين وش يرجعون فإنه يرجع إلى قبيلة قحطان المشهورة والغنية عن التعريف في شبه الجزيرة العربية بأكملها.

أبرز شخصيات عائلة البابطين

حيث قدمت عائلة البابطين الكثير والكثير من الشخصيات العربية المعروفة في بعض من المجالات التجارية والقطاعات المعروفة و المهنية جميعاً وقد رفعوا أيضاً من شأن قبيلتهم بشكل كبير للغاية ومنهم:

  • عبدالعزيز سعود البابطين.
  • عبدالله البابطين.
  • سعود البابطين.
  • ياسر عبدالرحمن البابطين.
  • خالد البابطين.
  • عبدالرحمن البابطين.

أقرأ كذلك : السهيمي وش يرجع ، عائلة السهيمي من وين

عائلة البابطين من وين

وحول المكان الأصلي لاستقرار وتواجد عائلة البابطين, فإنه قد كانت من أكثر المناطق تركزاً وتواجداً لأبناء عائلة البابطين هي المملكة العربية السعودية, بالإضافة إلى دولة الكويت والتي أصبح فيها الكثير منهم من اصحاب الوظائف الراقية والمناصب المرموقة. ويأتي هذا التوجه لتلك الامكان بعد أن تمت هجرة أبناء البابطين من مكانهم الأول وهو روضة السدير كونها قبيلة بدوية فقد كانت كثيرة الترحال للبحث عن الماء والغذاء.

سبب تسمية عائلة البابطين بهذا الاسم

لقد تداول أفراد عائلة البابطين عدداً من الروايات حول سبب تسمية البابطين بهذا الاسم. ولكن الرواية الأكثر دقة هي أنه قد كان من ضمن عوائل العائلة من سكنوا في منطقة الكويت وفي تلك الأوقات قد انتشر مرض الطاعون, وللتغلب عليه قام أبناء العائلة بالتخلص من الأبواب العادية وتركيب أبواب من الطين بدلا ًمنها. وقد تم تلقيب وتسمية العائلة بالبابطين منذ تلك اللحظة وحتى الآن.

الزوار شاهدوا أيضاً: الوذيناني وش يرجع ، عائلة الوذيناني من وين

فروع عائلة البابطين

كغيرها من القبائل, تفرعت الكثير من العائلات من عائلة البابطين وقد أصبح لهم الكثير من الأفخاذ والفروع. وهذا نتيجة طبيعية للمصاهرة وتعدد النسب الذي يأتي بعد الزواج من قبائل أخرى. ولكن بشكل عام إن من أشهر فروع عائلة البابطين ما يلي:
• فرع آل إبراهيم.
• فرع عبدالرحمن.
• عائلة عبدالله.
• عائلة عبدالوهاب.
• فرع عائلة آل محمد.

وختاماً هكذا نكون قد تعرفنا على كل ما هو هام ومفيد حول عائلة البابطين, بدايةً من توضيح البابطين وش يرجعون ومن ثم أصل هذه العائلة بالتفصيل حتى التعريف بعدد من أشهر فروع عائلة البابطين التي سكنت في ربوع شبه الجزيرة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى