سؤال وجوابمعلومات عامة

الاستعلام عن الارقام المسجلة باسمي

الاستعلام عن الارقام المسجلة باسمي هو واحد من أهم الاستعلامات التي يريد الكثيرون القيام بها لسبب أو لآخر. جميعنا نعلم أن شركات الاتصالات تسمح للعميل أن يسجل أكثر من شريحة اتصال واحدة باسمه وهذا طبيعي جدا لأن المعظم الآن لا يكتفون برقم واحد بل يشتروا عدة أرقام موزعة ما بين أرقام العمل والمنزل وخطوط الانترنت وخطوط الاتصال لذا يبحثون عن معرفة الارقام المسجلة باسمي موبايلي. خصصنا هذا المقال حتى نتحدث عن جميع الطريق الشائعة التي تستخدم في الاستعلام عن الارقام المسجلة باسمي ويمكنك أن تختار الطريقة الأنسب لك منها.

الاستعلام عن الارقام المسجلة باسمي

الاستعلام عن الارقام المسجلة باسمي هي من الخدمات الهامة حيث أنه في عالم الاتصالات الحديث لا يد أن مسؤولية حماية الخصوصية والبيانات الشخصية من السرقة والاستغلال هي مسؤولية مشتركة ما بين الشخص نفسه والجهات الرسمية ومن أهم الطرق التي تحمي بها بياناتك أن تكون على اطلاع دائم بالأرقام المسجلة باسمك وقد ساعدت شركة الاتصالات السعودية والكثير من الجهات الأخرى على تسهيل عملية الاستعلام عن الارقام المسجلة باسمي لأنه وفي حال وقوع أي مخالفة أو شكوى أو أمر مشبوه على هاتف مسجل باسمه لن تحميه هذه الشركات والقانون بشكل عام لا يحمي المغفلين.

معرفة الارقام المسجلة باسمي موبايلي

طريقة الاستعلام عن الارقام المسجلة باسمي من خلال موبايلي بسيطة جدا ولا تستغرق وقت أو جهد إذ كل ما عليك هو أن ترسل أي رسالة نصية للرقم616166 الذي خصصته الشركة لمثل هذه الاستعلامات وخلال مدة قصيرة سيتم الرد عليك برسالة من الشركة تحمل كافة الارقام المسجلة باسمك.

أقرأ كذلك : كيف اطلع رقمي موبايلي

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

السجل المدني من أهم الوثائق الشخصية التي يمكنك أن تجري من خلالها عدد كبير من الاستعلامات ومنها معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني من خلال اتباع هذه الخطوات :

  • ادخل إلى الموقع الالكتروني الرسمي للسجل المدني واختر منه خيار ارقامي.
  • سينقلك الموقع إلى صفحة تطلب منك بعض المعلومات ورقم الهوية قم بإدخالهم بعناية.
  • ادخل الرمز المائي للأمان ومن ثم سوف تظهر لك قائمة مفصلة حول الأرقام المسجلة باسمك.

معرفة الارقام المسجلة باسمي stc

معرفة الارقام المسجلة باسمي stc  هو من الخدمات الهامة فإذا كنت من مشتركي stc  فالشركة توفر خدمة الاستعلام عن الأرقام المسجلة باسمك حتى دون اتصال انترنت إذ كل ما عليك فعله هو ارسال رسالة نصية SMS  تحتوي على الرقم ٩٠٠ وهو الرقم الخاص بالخدمة على رقم 9988 ومن ثم سيصلك رد بقائمة الأسماء المسجلة باسمك فورا وهي من أسهل طرق معرفة الرقم المسجل باسمك.

أقرأ كذلك : كيف اعرف رقمي سوا

استعلام عن أرقامي المسجلة باسمي

بإمكان الشخص في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن الأرقام المسجلة بواسطة رقم الهوية الخاص به لدى جميع خدمات الاتصال والإنترنت في المملكة العربية السعودية عن طريق موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، نشير أن هذه الخدمة هي متاحة لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة ويتم الاستفادة من الخدمة من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه بشكل مباشر لخدمة أرقامي الموجودة على موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات “من هنا“.
  • تحديد فئة المستعلم سواء كان أفراد أو أعمال.
  • إدخال رقم الهوية.
  • تحديد تاريخ الميلاد.
  • رقم الجوال.
  • كتابة رمز التعريف.
  • الضغط على استعلام.

 

طريقة الغاء الارقام المسجلة باسمي

اذا اكتشفت أن هناك أرقام مشبوهة مسجلة باسمك أو أرقام عليها شكاوى أو ما شابه فإن أول ما عليك أن تسارع إلى فعله هو أن تلغي هذه الأرقام واذا استدعى الأمر أن تبلغ السلطات الرسمية  أما عن طريقة الغاء الارقام المسجلة باسمي فهي كالتالي :

  • الدخول إلى الموقع الالكتروني الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المتواجد على الإنترنت.
  • ستجد في الصفحة الرئيسية مجموعة من الخدمات التي تقدمها الهيئة اختر منها شكاوى.
  • هنا سيأخذك الموقع إلى صفحة يوجد بها تعريف مفصل عن الخدمة وكيفية عملها اقرأه بعناية ومن ثم اختر خيار ابدأ الخدمة .
  • بعدها ستظهر لك مجموعة خيارات اختر منها تقديم شكوى ومن ثم أدخل كافة المعلومات عن الرقم وسبب الغاءه وأدخل اسم شركة الخدمة الاتصالية التي تمتلك الرقم.
  • بعدها انقر على ارسال ولن تتجاوز المشكلة أكثر من الخمس أيام حتى ترد عليك الهيئة بالحل أو استيضاح للمزيد من المعلومات عن الشكوى.

 

وهكذا نصل بكم إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على طريقة الاستعلام عن الارقام المسجلة باسمي حيث توفر شركة الاتصالات هذه الخدمة كي تسهل على العملاء معرفة الارقام المسجلة باسمهم, وأيضاً تطرقنا إلى طريقة الغاء الارقام المسجلة باسمي.

زر الذهاب إلى الأعلى