سؤال وجواب

اكبر عدد اولي مكون من رقمين (1 نقطة)

اكبر عدد اولي مكون من رقمين هو من أكثر الأسئلة التي يتم البحث عنها باستمرار من قبل طلاب المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية، ويعتبر درس العدد الاولي من اكثر الدروس التي يواجه الطلاب صعوبة في فهمها حيث برز في محركات البحث تساؤل العديد من الطلاب عن حل سؤال اكبر عدد اولي مكون من رقمين هو ماذا، حيث ان هناك الكثير من الأعداد الأولية الا أن المطلوب في السؤال هو أكبر عدد اولي مكون من رقمين فيا ترى ما هو هذا الرقم؟ في هذا المقال سنخصص الحديث اليوم عن أولا ما هي الاعداد الأولية كون الكثير من الطلاب يجهلون ما المقصود بالعدد الاولي لذلك واجهو الصعوبة أثناء التفكير في ما هو اكبر عدد اولي مكون من رقمين، لذلك تابعوا معنا المقال كي تتوصلوا إلى الحل بطريقة صحيحة.

ما هي الأعداد الاولية؟

الأعداد الأولية بشكل مبسط هي الأعداد التي تمتلك القدرة على القسمة بدون باقي فقط عند قسمتها على نفسها وعلى العدد واحد، وهي تقتصر على الأعداد الصحيحة الموجبة. وعند الرغبة في حل الأسئلة التي تتعلق بالأعداد الاولية مثل سؤال اكبر عدد اولي مكون من رقمين، ينبغي في البداية ان يكون الطالب على دراية بالاعداد الأولية حيث أنها تبدأ من العدد ٢ الذي يعتبر أصغر الأعداد الأولية وهو عدد صحيح زوجي يقبل القسمة على نفسه وعلى الرقم ١ فقط.

اكبر عدد اولي مكون من رقمين

يعتبر العدد ٩٧ هو اكبر عدد اولي مكون من رقمين حيث أنه لا يقبل القسمة إلا على نفسه والعدد واحد أيضاً، يمكنك تجربة قسمة العدد ٩٧ على أي من الاعداد وملاحظة أنه لا سيكون هناك باقي بعد عملية القسمة لذلك فإنه يعتبر من الأعداد الأولية وهو اكبر عدد اولي مكون من رقمين، اما بالنسبة إلى أصغر عدد اولي هو العدد ٢ حيث أن الواحد والصفر لا يصنفان من ضمن الأعداد الأولية، حيث أنه يطلق عليهما الأعداد المركبة أو الأعداد غير الأولية.

ما هو أكبر عدد أولي مكون من رقمين

ما هو أكبر عدد أولي مكون من رقمين؟ يعتبر هذا من أحد التدريبات الواردة على درس الاعداد الأولية الا ان هناك الكثير من الطلاب واجهوا صعوبة في كيفية التوصل إلى معرفة أكبر عدد أولي مكون من رقمين لذلك سنضع بين أيديكم حل هذا السؤال كي نسهل عليكم الوصول إلى الاجابة الصحيحة، وكانت اجابة هذا السؤال هي العدد ٩٧ حيث أنه أكبر عدد اولي مكون من رقمين ولا يقبل سوى القسمة على نفسه وعلى العدد واحد لذلك فهو الجواب الصحيح.

الزوار شاهدوا أيضاً: اذا زادت شدة المجال الكهربائي على شحنة اختبار

هل كل عدد فردي هو عدد أولي؟

هناك اعتقاد شائع بين الناس والطلاب في مادة الرياضيات وهو أن كل عدد فردي هو عدد أولي، إلا ان هذا الاعتقاد خاطئ فمثلاُ يعتبر العدد ٩ عدد فردي لكنه غير أولي، فهو يقبل القسمة على العدد ٣ لذلك فهو ينتمي إلى الأعداد المركبة الغير أولية، وأيضا ليس كل  عدد مركب هو عدد زوجي فهذا معروف لدى العديد منا وأقرب مثال على ذلك هو العدد ٢ فهو عدد زوجي الا أنه لا ينتمي للأعداد المركبة بل يصنف ضمن الأعداد الأولية وهي 2، 3، 5، 7، 11، 13، 17، 19، 23، 29، 31، 37، 41، 43، 47، 53، 59، 61، 67، 71، 73، 79، 83، 89،97.

وإلى هنا نصل بكم أعزائي الطلاب إلى ختام هذا المقال الذي كنا قد تعرفنا من خلاله على شرح العديد من الجوانب المتعلقة بدرس الأعداد الأولية ومن ثم تطرقنا للإجابة عن سؤال اكبر عدد اولي مكون من رقمين حيث كانت الاجابة هي العدد ٩٧.

زر الذهاب إلى الأعلى