خدمات حكومية

استعلام عن انتهاء الاقامة برقم الإقامة 1443

استعلام عن انتهاء الاقامة برقم الإقامة 1443 ، إن الإقامة هي الوثيقة الشرعية الوحيدة لوجود المغتربين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، لذلك لابدّ من الاستعلام عنها مراراً وتجديدها عند اللزوم، وإن من أسهل طرق الاستعلام عن انتهاء الإقامة هي طريقة رقم الإقامة، حيث أن هذه الطريقة لا تحتاج أي بيانات خاصة عن المقيم، وتتم عملية الاستعلام هذه باستخدام موقع أبشر سواء كان الحساب للمقيم أو لشخص غيره، حيث أحدثت المملكة العربية السعودية هذا الموقع مشكورة ليسهل على المغتربين المقيمين في المملكة تحديد متطلباتهم من تجديد إقامة أو استعلام عن موعد انتهاء الإقامة أو غيرها من المتطلبات التي يحتاجها المغتربين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب العمل في القطاعات الحكومية، وهذا ماسنقدمه لكم عبر موقعنا موقع لباقة.

الاستعلام عبر موقع أبشر

أبشر، هو عبارة عن موقع إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية في تاريخ 29 / مايو /2019 حيث يتيح هذا الموقع للمواطنين السعوديين وللمغتربين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب العمل في القطاعات الحكومية، وبالتالي فإن هذا الموقع يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً.
يخدم هذا الموقع حوالي 21 مليون مشترك ما بين مواطنين سعوديين ومغتربين مقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية، وجميع خدماته مجانية ومتوافرة على مدار 24 ساعة.
إن من أبرز أهداف هذا الموقع اختصار الوقت والجهد على كل من المواطنين والمغتربين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، إضافة إلى هدف إنجاز العمل بأسرع ما يمكن وتقليل عدد المراجعين لمكاتب العمل ضمن القطاعات الحكومية واستخدام التكنولوجيا في الدوائر الحكومية وضبط حالات التزييف والتزوير.
يعد من أهم وأبرز الخدمات التي يقدمها موقع أبشر للمغتربين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن انتهاء الإقامة برقم الإقامة، وتتواجد هذه الخدمة في قطاع الجوازات تحت عنوان الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

يريد العديد من المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية بين الحين والآخر الاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة خاصتهم والبحث عن تاريخ مناسب لتجديدها.
عن طريق الموقع الالكتروني أبشر فقط يمكن للمغتربين عن بلادهم المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية الاستعلام عن صلاحية الإقامة الخاصة بهم برقم الإقامة دون الذهاب لمكاتب العمل في القطاعات الحكومية، ويتم الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة سواء من خلال حساب المقيم صاحب الاقامة أو من خلال أي حساب آخر على الموقع الالكتروني أبشر، وباتباع الخطوات التالية على التسلسل:

  1. الذهاب إلى الموقع الالكتروني أبشر.
  2. يظهر لدينا خيارين أفراد وأعمال، نختار خيار أفراد.
  3. يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق الظاهر على يسار المستطيل.
  4. اختيار قسم الاستعلامات الإلكترونية من الأقسام المتاحة في المنصة.
  5. بعد اختيار قسم الاستعلامات الإلكترونية نختار اختيار الجوازات.
  6. بعد ذلك نختار خيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  7. ثم نقوم بإدخال رقم الإقامة في المكان المخصص له.
  8. ومن ثم إدخال رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة بشكل صحيح.
  9. وفي النهاية نقوم بالنقر على زر عرض لتظهر البيانات المطلوبة عن صلاحية الإقامة والموعد المحدد لتاريخ انتهائها واقتراح وقت مناسب لتجديدها.

خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقمها

تقدم وزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية التي يستفيد منها المواطنون السعوديون والمقيمون في المملكة من العمالة الوافدة والذين يجب أن يكون لديهم إقامة سارية . و تعتبر خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من أهم الخدمات التي يبحث عنها الوافدون والمقيمون في المملكة ، وتقدم الداخلية السعودية من خلال أبشر الإلكترونية ، استخدام تلك الخدمة برقم وافد

وهكذا نكون قد قدمنا لكم في هذه التدوينة شرح مبسط عن الموقع الالكتروني خدمة لمواطنيها وللمقيمين على أراضيها، إضافة إلى الشرح المفصل عن طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة خطوة بخطوة، ونتمنى لكم في الختام الفائدة من التدوينة والإقامة السعيدة المطمئنة على أراضي المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى