تسلية وترفيه

ارشادات حول الشروط التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة لغتي سادس

ارشادات حول الشروط التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة، ينبغي على كل منا ان يكون على علم بمعايير وشروط شراء الاطعمة المختلفة اثناء التسوق للمنزل، وعليه ان يقرأ باستمرار كل جديد حول اختيار الاغذية الصحية وفنون التسوق المختلفة، والتي تعود عليه بالنفع والفائدة سواء من الناحية الصحية او الناحية الاقتصادية. ويعتبر التسوق وشراء الاغذية امراً ليس بالبسيط بل يحتاج الى خبرة من الشخص الذاهب الى التسوق وخصوصاً خبره في اختيار الاغذية الصحية المناسبة للصحة والمراعية لشروط السلامة الغذائية. ولقد ورد مع طلاب الصف السادس الابتدائي سؤال هام وهو اكتب مجموعة من الارشادات حول الشروط التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة، ويعتبر هذا السؤال من اجمل الاسئلة التي تعلم الطلاب التعامل مع المواقف الحياتية المختلفة التي يعيشونها في كل يوم لذلك في هذا المقال على موقع لباقة سوف نضع بين ايديكم حل هذا السؤال بالتفصيل من خلال وضع مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها عند شراء الاغذية فتابعوا معنا.

كيفية شراء الاطعمة

ان عملية شراء الاطعمة والتسوق للمنزل على الرغم من كونها مهمة مسلية وممتعة الا انها في الوقت ذاته تحتاج الى خبرة ودقة في اختيار الاطعمة المناسبة وخصوصا في حال كون الشخص لديه اطفال فهم بحاجه الى اغذية مخصصة وصحية جداً. لذلك تقوم وزاره الاقتصاد ووزارة الصحة بشكل دائم بالعمل على توعية الناس حول شراء الاطعمة الصحية من خلال وضع مجموعة من ارشادات حول شروط التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة والتي ينبغي على كل شخص اتباعها عندما يقوم بالتسوق وشراء الاطعمة لمنزله من خلال توضيح بوسترات كيف تشتري غذاءك ووضع النصائح المختلفة على المعلبات والاطعمة الاقتصادية.

اكتب مجموعة من الارشادات حول شروط التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة

ارشادات حول شروط التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة، هي امر هام ينبغي على كل شخص ان يقوم بقراءتها والتمعن بها بشكل دقيق وذلك من اجل الحفاظ على الصحة والسلامة الناتجة عن تناول الغذاء الصحي. فيما يلي مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة:

  • اولاً احرص على التأكد من ان الطعام الذي سوف تشتريه ساري المفعول من حيث فترة الصلاحية ولم تنتهي .
  • ثانياً احرص على تجنب شراء اي من المواد المعلبة التي يظهر على الشكل الخارجي لها اي امر غريب كالانتفاخ او الاعوجاج.
  • ثالثاً في حال كنت ترغب في شراء اغذية مجمدة او مبردة وقد لاحظت عدم وجودها في الثلاجة لا تقم بشرائها ابداً.

الزوار شاهدوا أيضاً: نص ارشادي عن السلامة المرورية قصير

ارشادات حول الشروط التي يجب مراعاتها عند شراء الخضار والفاكهة

ان من اكثر الامور التي يتم شرائها للمنزل من خلال التسوق هي الفواكه والخضار والتي ربما عليك الانتباه الى ما يلي عندما تذهب الى شراء هذا النوع من الاطعمة:

  • حاول ان تختار الفواكه والخضار الطازجة عند التسوق وذلك بسبب كون الخضار الطازجة تضم نسبة عالية من المغذيات الطبيعية اكثر من التي تتواجد في الاطعمة المعلبة والتي تحتوي على مواد حافظة ونسبة اعلى من الملح والسكر.
  • قم باختيار الفواكه والخضروات التي تمتاز بحجمها الصغير وذلك لأنها في العادة تكون الذ في المذاق من الحجم الكبير.
  • عند اختيار الفواكه والخضروات انتقي الخضروات والفواكه ذات اللون الداكن حيث ان الفواكه والخضروات ذات اللون الباهت قد تكون غير طازجة وقد مر عليها ايام وهي مقطوفة عن الشجر.
  • لا تشتري اي ثمار تحتوي على رضوض او يبدو شكلها غريب وبها تشوهات لونية.

ارشادات عند شراء اللحوم والاسماك

ان عملية اختيار افضل انواع اللحوم والاسماك قد تكون بالمهمة الصعبة ولكن يمكنك اتباع هذه المعايير عند الذهاب للتسوق:

  • احرص على اختيار الاسماك التي تحتوي على نسبة اقل من الدهون الضارة والتي من اشهرها سمك السلمون.
  • لا تشتري انواع الاسماك التي يتم تغطيتها برقائق الخبز فهي تتضمن الكثير من المواد الغير صحية كالدهون.
  • انتبه الى كون اللحوم و الاسماك المجمدة سارية الصلاحية وموضوعة في مكان مناسب من حيث التبريد.

والى هنا نصل بكم متابعينا الطلاب الاعزاء الى نهاية هذا المقال الذي كان كنوع من الاجابة على سؤال ارشادات حول شروط التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة، حيث وضعنا لكم الاجابة بشكل مفصل ومفهوم لكل نوع من الاطعمة على حدة كي يكون لديكم ثقافة في التسوق في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى