تسلية وترفيه

ابطال مسلسل براءة التونسي 2022 ، اسماء ممثلين براءة ويكيبيديا

ابطال مسلسل براءة التونسي 2022 ، اسماء ممثلين براءة ويكيبيديا هو من اكثر الاسئلة التي يتم طرحها في هذه الايام حول مسلسل براءة، والذي قد اثار جدل كبير في منطقة تونس. بالإضافة الى العديد من انحاء الوطن العربي وذلك بسبب تناول المسلسل لمجموعة من القضايا المنافية لتعاليم الجمهورية التونسية ، والتي من اشهرها قضية الزواج العرفي. ويقوم على اخراج هذا المسلسل المخرج المبدع سامي الفهري، والذي قد بدأ بتصوير المسلسل قبل بدء شهر رمضان ليكون ضمن السباق الرمضاني لهذا العام 2022. قصة مسلسل براءة التونسي تقوم على سرد العديد من القضايا التي تم السكوت عنها في تونس ومناقشة مشاكل تواجه التونسيين بالإضافة الى محور مسلسل براءة وهو رجل ستيني يشتهر بالغناء الفاحش، حيث يصور المسلسل حياته ومشاكله مع عائلته. في هذا المقال على موقع على لباقة سوف نتعرف على  ابطال مسلسل براءة التونسي، بالإضافة الى مواعيد عرض هذا المسلسل وما هي القنوات الناقلة لمسلسل براءة التونسي تابعوا معنا.

مسلسل براءة التونسي ويكيبيديا

يعتبر مسلسل براءة واحد من الأعمال الفنية التونسية التي دخلت ضمن السباق الرمضاني لهذا العام 2022 ولكنه قد اظهر دهشه وانتقادات واسعة في كافة انحاء الجمهورية التونسية، وذلك بعد ما قامت رئيسة الاتحاد الوطني الخاص بالمرأة التونسية الاستاذة راضية الجربي بتقديم شكوى خاصة الى الرئيس التونسي قيس سعيد حول قضية هذا المسلسل ومناقشته لاحد القضايا المهينة للمرأة والتي تعتبر من الامور التي تمس حقوق المرأة، ويذكر بأن مسلسل براءة يصور احداث ومشاكل خاصة بعائلة احد الاشخاص والذي يبلغ من العمر 60 عام حيث يرغب هذا الشخص بالزواج العرفي من الخادمة التي تعمل لديه وسط معارضة من قبل عائلته وزوجته.

اسماء ابطال مسلسل براءة التونسي

شارك في بطولة مسلسل براءة التونسي الكثير من الممثلين المشاهير في الجمهورية التونسية وقد كان على راسهم بطلة المسلسل وهي عزة سليمان، حيث تقوم بدور البطولة بالإضافة الى ذلك فإن من اسماء ابطال مسلسل براءة التونسي ما يلي:

الفنانة عزة سليمان
الفنان ياسين بن قمرة
الفنانة نجلاء عبد الله
الفنانة احلام فقيه
الفنانة أميمة بن حفيصة
الفنان العربي المازني
الفنان محمد علي بن جمعة.

شاهد أيضًا: ابطال مسلسل العاصوف 3 بالصور 2022 ، ممثلين العاصوف الجزء الثالث ويكيبيديا

قصة مسلسل براءة التونسي

تدور قصة مسلسل براءة التونسي حول مجموعة من القضايا والمشاكل التي تثير الاهتمام في الجمهورية التونسية بالإضافة الى تناول قضية الزواج العرفي ومدى تأثيرها على المجتمع من خلال تصوير الاحداث التي يعيشها رجل ثري يشتهر بالغناء الفاحش. حيث يقوم هذا الرجل بطلب الزواج من الخادمة التي تعمل لديه والتي تبلغ من العمر 18 عام. على الرغم من انه متزوج وهذا ينافي القوانين المعمول بها في الجمهورية التونسية التي تمنع الزواج العرفي بالإضافة الى منع تعدد الزوجات حيث تعتبر قضايا يعاقب عليها القانون التونسي، لذلك لاقت هذه القصة وهذا المسلسل على وجه الخصوص براءة التونسي جدلاً واسع وانتقادات متعددة من كافة الأطراف.

ممثلين مسلسل براءة التونسي وطاقم العمل


ان بطلة مسلسل براءة هي الفنانة عزة سليمان، والتي كانت تعمل عارضة ازياء في السابق، اذ انها حصلت على الشهرة من خلال هذا العمل. ان عزة سليمان من مواليد العام 1998 ميلادي، وقد بدأت وقررت العمل في التمثيل منذ العام 2017 حيث كان اول مسلسل تقوم بالتمثيل به هو مسلسل حالة عادية، وقد حصلت على المزيد من الشهرة من خلال تمثيلها في مسلسل اولاد مفيدة بجزئه الخامس. بالإضافة الى عزة سليمان فإن الفنانة القديرة نجلاء بن عبد الله تشارك ايضا في دور البطولة لمسلسل براءة التونسي، فقد كانت تعمل مضيفة طيران في الخطوط الجوية التونسية ولكنها اصبحت مشهورة في مجال التمثيل منذ مشاركتها في مسلسل مكتوب حيث كانت تقوم بدور فريال في المسلسل.

أحداث مسلسل براءة التونسي

أثار مسلسل تلفزيوني يعرض خلال شهر رمضان، الجدل بتناوله مسألة تعدد الزوجات في تونس، إذ أن القانون هناك يمنع منذ عقود اقتران الرجل بأكثر من امرأة واحدة، ونّاس، وهو الشخصية الرئيسية في المسلسل، يطلب في الحلقة الثالثة الارتباط بزوجة ثانية “على سُنّة الله ورسوله” ويؤكد أمام زوجته وأبنائه أن له الحق في ذلك بحسب الشريعة الإسلامية، واصفا إياها بأنها قانون “فوق كل القوانين الأخرى”، ويُبث المسلسل وعنوانه “براءة” على قناة “الحوار التونسي” الخاصة منذ بداية شهر صيام المسلمين، عند وقت الافطار، وقد أثار جدلا بتناوله ممارستين ممنوعتين بالقانون في تونس وهما “الزواج العرفي” وتعدد الزوجات

كم عدد حلقات مسلسل براءة التونسي

حسب المعلومات الرائجة، فمن المقرر أن تبلغ عدد حلقات المسلسل، ما يقارب العشرون حلقة، وفقًا لما ذكره موقع “elcinema” العالمي.

مواعيد عرض مسلسل براءة التونسي

يبحث العديد من المهتمين بمتابعة مسلسل براءة التونسي وخصوصاً بعدما نال شهرة واسعة على قنوات التواصل الاجتماعي والقنوات التلفازية بسبب مناقشته لقضية الزواج العرفي من كافة المواطنين كونها تمس بحقوق المرأة، وان مواعيد عرض مسلسل براءة التونسي تكون في تمام الساعة الثامنة من مساء كل يوم من ايام شهر الفضيل وذلك على قناة الحوار الفضائية والتي ترددها فيما يلي:
تردد قناة الحوار: ١١٣٥٤
الاستقطاب: رأسي
معدل الترميز : ٢٧٥٠٠
معدل تصحيح الخطأ : ٢/٣

والى هنا نصل بكم متابعين الاعزاء الى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على اسماء ابطال مسلسل براءة التونسي، ثم ذكرنا لكم نبذة عن بطله المسلسل عزة سليمان بالإضافة الى نجلاء بن عبد الله.

زر الذهاب إلى الأعلى